السبت, مايو 18, 2024
Google search engine
الرئيسيةاخبار عامهحامد بن زايد يتوج أبطال كأس صاحب السموّ رئيس الدولة

حامد بن زايد يتوج أبطال كأس صاحب السموّ رئيس الدولة

في يوم استثنائي من سباقات الخيل الحافلة بالإثارة والتشويق، انتهت بنجاح كبير فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من كأس صاحب السموّ رئيس الدولة لعام 2024. حيث شهد مضمار أبوظبي منافسات قوية وأداءً متميّزاً من قِبَل الفرسان والخيول.
وقد أقيم الحدث البارز بتنظيم من نادي أبوظبي للفروسية، إذ جذب كأس صاحب السموّ رئيس الدولة الأنظار بفضل إعداده المميز والمستوى الرفيع للمشاركة. كما حضر الحدث سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومقدم ركن طيار الشيخ زايد بن حمد بن حمدان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومعالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ومعالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، و معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للفروسية، بالإضافة إلى عشّاق الفروسية الذين جعلوا من هذا اليوم تجربة لا تُنسى.
كما شهد الحدث مشاركة عدد من نخبة الفرسان وأكثر عن مئة خيلٍ في سبعة أشواط ضمن فئات متنوعة.
حيث فاز “سنجاسونغ الموري” لمعالي عبدالله محمد بن طوق بلقب الشوط الأول “متحف المحطة”، المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، حيث بلغت قيمة جوائزه 80 ألف درهم، بقيادة الفارس “كونور بيسلي” وإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي، وسجل زمناً قدره 01:46:59 دقيقة.
أما في الشوط الثاني، “كأس الوثبة ستاليونز (لملاك الاسطبلات الخاصة)”، تم تتويج “ميقات” للسيد علي خلفان الشاوي بالمركز الأول بقيادة “ساندرو بايفا”، على مسافة 1600 متر، وبإشراف المدرب أحمد المحيربي، وسجل زمناً قدره 1:45:97 دقيقة. وكانت جائزة الشوط الثاني تبلغ 70 ألف درهم.
أحرز “ضياء” من إسطبلات “ليوا” لقب الشوط الثالث “التاج الثلاثي (الجولة الأولى)” على مسافة 1600 متر، حيث بلغت قيمة جوائزه 230 ألف درهم، بقيادة الفارس “ساندرو بايفا” وإشراف المدرب محمد دقاش، وسجل زمناً قدره 01:44:39 دقيقة.
خطف “أنليميتد” من إسطبلات “الريف” لقب الشوط الرابع “قلعة ضايعة” على مسافة 2200 متر، حيث بلغت قيمة جوائزه 80 ألف درهم، بقيادة الفارس “تشارلي بينيت” وإشراف المدرب الدكتور جابر بيطار، وسجل زمناً قدره 02:32:89 دقيقة.
حقق “هيروس دي لاغارد” لمعالي الشيخ ناصر محمد ناصر الحشار لقب الشوط الخامس “واحة ليوا” لمسافة 1400 متر البالغة قيمة جوائزه 300 ألف درهم، بقيادة الفارس “كونور بيسلي” وإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي ، مسجلاً 01:30:23 دقيقة.
توَّجَ سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان فائز الشوط السادس “كأس صاحب السموّ رئيس الدولة” لمسافة 1400 متر، حيث بلغت قيمة جوائزه 380 ألف درهم، ” نبراس باشن” للسيد سعيد حميد الطاير، بقيادة “باتريك دوبس” وإشراف المدرب إسماعيل محمد، مسجلاً زمناً وقدره 01:24:12 دقيقة.
كما توَّجَ سموه أيضاً فائز الشوط السابع “كأس صاحب السموّ رئيس الدولة” لمسافة 2200 متر، بوجود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، حيث كان الفائز “آر بي كينغ ميكر” من الاسطبلات الوطنية، بقيادة “ريتشارد مولن” وإشراف المدرب هلال العلوي، مسجلاً زمناً وقدره 02:26:56 دقيقة. وبلغت قيمة جوائز الشوط الأخير، وهي الأعلى في هذه الأمسية الاستثنائية، 4.5 مليون درهم.
وفي تعليقه على نجاح هذا الحدث المميز، عبّر سعادة المهندس علي الشيبه، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه المستمر لنادي أبوظبي للفروسية وسباقات الخيل العربية بشكل خاص، مثنياً بالقول: ” إن اهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد كان له الأثر الكبير بظهور الأمسية بهذه الحلة المتميزة”.
كما شكر سعادته الشركاء وجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث المميز. حيث أشار إلى أهمية سباقات الخيل كمنافسة تجمع بين الشغف والإثارة. وأضاف: “يُظهر هذا الحدث الفريد حجم التفاعل الكبير حول سباقات الخيل العربية في دولة الإمارات، ويعكس التفاعل الإيجابي من الجماهير، الأمر الذي يعزز مكانته كواحد من الأحداث الرياضية البارزة في جدول الموسم الرياضي. نتطلع إلى المزيد من هذه اللحظات الممتعة والتحديات الملهمة في عالم سباقات الخيل في الموسم القادم.”
وكان للحضور نصيب من الجوائز الفورية والترفيهية المستوحاة من الفروسية، مما أضاف لمسة من المتعة والإثارة لتجربتهم. بالإضافة إلى فرصة الحصول على جوائز قيمة من خلال السحب، حيث تم تقديم ثلاث قسائم شرائية بقيمة تتراوح بين 3,000 درهم و5,000 درهم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات