السبت, مايو 18, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواق"لوجيك للاستشارات" تتطلّع الى دعم عملائها في المملكة في مساعيهم الطموحة للنمو...

“لوجيك للاستشارات” تتطلّع الى دعم عملائها في المملكة في مساعيهم الطموحة للنمو وتحقيق رؤية المملكة 2030

الرياض  –  فريق التحرير

قالت مها معلوف، شريك أول في شركة “لوجيك للاستشارات”، أن استراتيجية الشركة تتمحور حول تحقيق المزيد من النمو من خلال التوسع والانتشار الجغرافي في المنطقة والتطوير المستمر لخدمتنا، من أجل مواكبة التوجهات السوقية ومن ثم نحقق الريادة في الاستشارات الادارية على الصعيد الإقليمي، بالأخص الشركات العائلية متوسطة وكبيرة الحجم والمؤسسات الحكومية وتكتلات الأعمال.

لوجيك هي شركة استشارات إدارية تقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تستهدف دعم عملائنا في رحلات التحول المؤسسي بما يضمن نمو الأعمال واستدامتها. يتحقق ذلك من خلال اتباع أحدث الأساليب العلمية والممارسات العالمية في تقديم خدمات ؛ تصميم الاستراتيجيات ودعم نمو الأعمال ، وإعادة الهيكلة الشركات بأساليب تتسم بالمرونة لموائمة أهداف الشركات وتوجهاتها  فضلاً عن تصميم أطر حوكمة الشركات، حيث تساعد كل هذه الأدوات عملائنا على إطلاق العنان لإمكاناتهم وتحقيق أهداف الاستدامة المرجوة

لدى شركة لوجيك حاليا تواجد جيد في المملكة من خلال مكتبين رئيسيين في الرياض وجدة، وتعمل على تنفيذ عدد من المشروعات مع مختلف العملاء من الشركات والمؤسسات الحكومية وذلك في سبيل دعم عملائنا في مساعيهم الطموحة للنمو وتحقيق رؤية المملكة 2030. وتغطي مشاريعنا العديد من القطاعات والتي تشمل على سبيل المثال؛ التطوير العقاري والبناء والتشييد والمؤسسات التعليمية والخدمات الغذائية وتجارة التجزئة والضيافة ومؤسسات خدمات الحج فضلًا عن القطاعات الحكومية وشبه الحكومية.

لقد تعاونت شركة لوجيك في الأونة الأخيرة مع عديد من العملاء في شتى القطاعات ومنها على سبيل المثال وليس الحصر؛ لقد تعاونا في القطاع الحكومي مع وزارات التجارة والاقتصاد والتخطيط والشؤون البلدية والقروية والإسكان والحج والعمرة، أما على صعيد القطاع الخاص فلنا كثير من مشروعات في عدة مجالات ومنها شركة العقارية والماجدية ومعمار للتطوير والسليمان العقارية في القطاع العقاري، أما في قطاع البناء والتشييد فهناك شركة بلت للمقاولات والجهاز القابضة ومجموعة الشريف القابضة وفي مجال التعليم تعاونا مع مدارس الرياض وجامعة سليمان الراجحي، أما على مستوى منظومة الحج لقد عملنا مع عدة جهات ومنها شركة مطوفي حجاج الدول العربية والمجلس التنسيقي لأرباب الطوائف.  

تتميز المملكة بكونها مركز اهتمام المستثمرين من كافة أنحاء العالم في ظل الاهتمام المتنامي بالفرص الجيدة يقدمها قطاع الأعمال تماشيا مع رؤية المملكة 2030. ومن بين القطاعات المحورية التي تستحوذ على الاهتمام هو قطاع التطوير العقاري والإنشاءات، وذلك بسبب الطلب المرتفع والواضح على المشروعات العقارية الجديدة والتي تشمل مختلف المشاريع السكنية، والمتعددة الاستخدامات، والتجارية، والمكتبية، والفندقية وما إلى ذلك، حيث أن المملكة بدأت تشهد في الأونة الاخيرة تنوع واضح في ثقافة الوافدين إليها واستضافة أحداث عالمية ستستمر لسنوات قادمة، ذلك بالإضافة إلى التغيرات التي طرأت على المتطلبات السكنية للمواطنين. وإذا نظرنا إلى تاريخ هذا القطاع، سنلاحظ أن شركات البناء والتشييد كانت تهيمن عليه في حين كان المطورون العقاريون نادرين. وبناءً على ذلك، يجب سد هذه الفجوة إما عن طريق إنشاء شركات عقارية محلية جديدة تتبع أفضل الممارسات ونماذج العمل الأنسب، أو فتح الأبواب أمام شركات التطوير العقاري الإقليمية والدولية لدخول السوق السعودية أو الدخول في شراكات مع شركات إقليمية أو عالمية في هذا المجال، وذلك من أجل اكتساب المعرفة الفنية والإدارية ومن ثم تأسيس الشركة على أسس متينة. ومع الطلب الكبير الواضح في السوق، نلاحظ أن كافة هذه الخيارات يمكن تفعيلها في نفس الوقت لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمملكة.

يُعد عامل النجاح الأول والأهم للتحول السلس من مقاول إلى مطور، هو عقلية صاحب العمل. ويتطلب ذلك تغيير شامل في عقلية إدارة نموذج الأعمال نظراً للاختلاف بين القطاعين. فبالرغم من أن كلا القطاعين يشتركان في بعض الأنشطة ، إلا أنهما مختلفان بشكل قاطع في جميع جوانب العمل. وبناءً على ذلك، يحتاج صاحب العمل الذي يقرر إجراء هذا التحول، إلى التأكد من أن استراتيجية شركته وهيكلها والمواهب العاملة بها وسياساتها وإجراءاتها وإطار الحوكمة فيها موجه نحو آليات ونموذج العمل لقطاع تطوير العقاري لضمان النجاح.

تمتلك شركة لوجيك خبرة واسعة تمتد على مدار 25 عاما الماضية في قطاعات متعددة مع التركيز بشكل خاص على قطاع العقارات والإنشاءات في مصر والمملكة. ولذلك فإن شركة لوجيك تمتلك الأدوات والمعرفة والحلول العملية التي يمكن تطويعها بالشكل اللازم للتحول  و/أو إنشاء شركات عقارية بناءً على أفضل الممارسات، والتي تتوافق في نفس الوقت مع المتطلبات المحلية في المملكة لضمان التكامل السلس مع احتياجات العملاء وتوفير القدرات التشغيلية والتجارية والمواهب التي تحتاجها هذه الشركات. كما تتبنى شركة لوجيك منهجية قائمة على العمل يداً بيد مع عملائها والاهتمام ببناء القدرات، حيث نضمن تنفيذ الأنشطة خلال فترة المشروع إلى جانب نقل المعرفة إلى أصحاب المصلحة الداخليين لتمكينهم من متابعة العمل ونقل المعرفة التشغيلية بشكل تدريجي وسلس بما يضمن استدامة العمل والتغيير بنفس المستوى بعد انتهاء المشروع الاستشاري وبالتالي ضمان استدامة الأعمال.

تخطط شركة لوجيك لتوسيع نطاق وجودها في المملكة، من خلال تقديم خدماتها للقطاعات والأعمال المتنوعة التي تمثل حالياً محور اهتمام رؤية المملكة 2030 وبذلك نكون جزءًا من تحقيق الرؤية. كما تسعى شركة لوجيك لتقديم خدماتها الاستشارية للقطاع الحكومي لدعم متطلبات التحول المؤسسي بما لديها من خبرات وتجارب تتكامل فيها الخبرات والحلول العملية مع المعرفة العميقة بالثقافة المميزة لهذه المؤسسات وفهمنا الشامل للنظام البيئي للأعمال السعودية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات