السبت, مايو 18, 2024
Google search engine
الرئيسيةخدماتباقة متنوعة على أثير "شبكة أبوظبي الإذاعية" ومنصاتها الرقمية في رمضان

باقة متنوعة على أثير “شبكة أبوظبي الإذاعية” ومنصاتها الرقمية في رمضان

الرياض – فريق التحرير

كشفت “شبكة أبوظبي الإذاعية” التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها الرمضانية الجديدة، والتي تضم باقةً متنوعة ومتميزة من البرامج والفقرات الدينية والاجتماعية والترفيهية والمسابقات التي تعكس طابع الشهر الفضيل وقيمه السمحة والنبيلة. وتنسجم الباقة الرمضانية، التي ستُبث على أثير إذاعات “القرآن الكريم” و”إمارات أف أم” و”ستار أف أم” والتطبيقات الرقمية التابعة لها، مع أهداف استراتيجية الشبكة بتقديم محتوى تفاعلي وترفيهي يلبي تفضيلات واهتمامات المُستمعين من مختلف الفئات العمرية.

“رمضان مشاعر وشعائر”

وتحت شعار “رمضان مشاعر وشعائر”، خصّصت إذاعة القرآن الكريم 20 برنامجاً وفقرات متنوعة لشهر رمضان المبارك، تضم برامج مباشرة أبرزها برنامج “صباح الذاكرين” الذي يهدف إلى ترسيخ منظومة القيم الإنسانية والاجتماعية والدينية من خلال حواراته البنّاءة من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8 حتى 9:30 صباحاً بتوقيت الإمارات، وبرنامج “فاعل خير” الذي يُعرض من الإثنين إلى الخميس من الساعة 1:00 حتى 2:00 بتوقيت الإمارات، و”إمارات الخير” من الساعة 2:30 حتى 3:30 ظهراً بتوقيت الإمارات يومي الثلاثاء والخميس، وبرنامج “يستفتونك” الذي يطرح فيه الجمهور أسئلة فقهية وشرعية يجيب عليها نخبة من العلماء والفقهاء بالتعاون مع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ويُبث من الاثنين إلى الخميس من الساعة 4:30 حتى 5:30 مساءً، فضلاً عن برنامج “يا باغي الخير” من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9:30 حتى 10:30 مساءً. في حين يُبث برنامج “في رحاب القرآن” كل جمعة من الساعة 2:30 حتى 3:30 عصراً.

في حين تشمل الفقرات والبرامج المُسجّلة على إذاعة القرآن الكريم كلاً من “قصتي مع القرآن” الذي يقدمه المذيع محمد الحوسني، وبرنامج “مفاهيم صححها رسول الله” حيث يشرح البرنامج بعض المفاهيم التي صححها رسول الله مع صحابته رضوان الله عليهم، ويقدمه الدكتور عمر شاكر الكبيسي، بالإضافة إلى برنامج “روائع بلاغية” والذي يشرح آيات القرآن بشكل مبسط ويسير مع الدكتور عمار ابراهيم. كما تبث دراما مسجلة بعنوان “بيتنا في رمضان” وهي نصائح توعوية موجهة للأطفال مع هلال خليفة والطفل زايد الحوسني، وفقرة “دقائق صحية” من تقديم الدكتورة فرحانة بن لوتاه، بالإضافة إلى الفتاوى الشرعية المترجمة بثلاث لغات (العربية، والانجليزية، والأوردو) وذلك بالتعاون مع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، مع بث العديد من الفقرات الدينية والاجتماعية المتنوعة طوال الشهر الفضيل.

إمارات أف أم

خصّصت إذاعة “إمارات أف أم” 14 برنامجاً وفقرة إذاعية، من بينها 5 برامج رئيسية لشهر رمضان هي “صباح رمضان” و”خير الإحسان” و”هلا بالصيام” و”سهارى”، إضافة إلى برنامج “المشوار” من تقديم أحمد العبيدلي ومحمد الهاشمي ووليد سراب، ويبث من الإثنين إلى الجمعة من 9:30 ولغاية 11:30 مساءً، ويتضمن برنامج “صباح رمضان” الذي تقدمه بدور أحمد، ويُبث من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8 حتى 9:30 صباحاً، فقرات “رمضان نورنا” و”صحتك تهمنا” و”بلاد الخير” و”رمضان تي في” و”قصة اليوم”، في حين يتضمن برنامج “هلا بالصيام” وهو من تقديم شمس السعـــدي، ويُبث من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 2 حتى 3 مساءً، 4 فقرات هي “أجمل ما فينا” الخاصة بتنمية الذات وتحفيز الروح الايجابية، وفقرة “سالفة” التي تروي نوادر القصص من حياة الشعوب والأدب الشعبي، وفقرة “عساكم بخير” التي تستضيف طبيب مختص للحديث عن العادات الصحية والنفسية في رمضان، وفقرة الحكم والأقوال الإيجابية “قرّب الفطور”.

وخصصت إذاعة “إمارات أف أم” برنامج “خير الاحسان ” لجمع التبرعات للحالات الإنسانية، ويبث من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 4 حتى 5 مساءً. أما برنامج “سهارى” فيتم تقديمه ضمن خيمة رمضانية لقاءات منوعة، يقدمة منصور الغساني ، ويُبث كل خميس وجمعة وسبت من الساعة 11 مساءً ولغاية 12:30 بعد منتصف الليل، بالإضافة إلى برنامج “المجلس” مع بدور المرزوقي كل اثنين وثلاثاء واربعاء.

كما تضم الدورة الرمضانية لعام 2024 على إذاعة إمارات أف أم 8 فقرات مسجلة هي “روتين” بصوت شمس السعدي، و”الدنيا بخير” بصوت بدور المرزوقي، و”مسرات” بصوت أحمد العبيدلي، و”رمضان الأول” بصوت مزون الحميري، و”متى ينفطر” بصوت راشد عتيق، و”محلاك يا رمضان” بصوت بدور أحمد ، و”مواقيت الأذان” في مدينة أبوظبي، و”مطبخنا”.

ستار أف أم

أما مستمعو “ستار أف أم” فسيكونون على موعد مع 5 برامج متنوعة ومميزة، هي “صباحو” و”الناس الطيبة” و”فانوس الحظ” و”سهرايا” و”الجَمعة أحلى برمضان”. ويُعد “صباحو” وهو من إعداد وتقديم رانيا يونس وحسان الشيخ مجلة صباحية غنية بمواضيع مختلفة تقدّم مجموعة فقرات مخصصة لشهر رمضان المبارك، تُبث من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 8 ولغاية 10 صباحاً.

أما برنامج “الناس الطيبة” وهو من إعداد وتقديم أحمد نصر، ويبث من الإثنين إلى الجمعة على الهواء مباشرة، من الساعة 2 حتى 3 ظهراً، فيسلط الضوء بحلته الجديدة على فئة المتقاعدين من منظور أفرادها والعائلة والأصدقاء والمجتمع. في حين يأتي برنامج “فانوس الحظ”، وهو عبارة عن مسابقة رمضانية تفاعلية تبث يومياً عبر أثير الإذاعــة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من إعداد وتقديم مروة معاذ، ويبث من الإثنين إلى الجمعة على الهواء مباشرة، من الساعة 4 حتى 5 مساءً.

وتبث “ستار أف أم” برنامج “سهرايا” من إعداد وتقديم أريام وأحمد الشوم، من الإثنين إلى الجمعة على الهواء مباشرة، من الساعة 9 حتى 10:30 مساءً، وهو يتكون من فقرات متنوعة ومسابقات يصل مجموع جوائزها إلى 150 ألف درهم.

ويسلط برنامج “الجَمعة أحلى برمضان” الذي يُعرض من الساعة 9 الى 10 مساءً أيام السبت والأحد، الضوء على عادات وتقاليد العائلات خلال شهر رمضان المبارك، حيث تستضيف رانيا يونس مجموعة من العائلات على مائدة الإفطار أو السحور بأحد الفنادق للحديث عن الطبق الرئيسي الذي تحرص العائلة على إعداده خلال الشهر الفضيل.

يُذكر أنه يُمكن الاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم على الترددات التالية: أبوظبي 98.1 أف أم، العين 88.6 أف أم، دبي 88.2 أف أم، وتطبيقها الرقمي. أما إذاعة “إمارات أف أم” فهي متاحة على الترددات التالية: أبوظبي FM95.8، العين FM94.9، دبي FM97.1، ويُمكن الاستماع لجميع برامجها على الهواء مباشرةً وعبر تطبيقها الرقمي (إمارات FM). في حين تتوفر إذاعة “ستار أف أم” على الترددات التالية: أبوظبي 92.4FM، العين 100.1FM، دبي 99.9FM. ، وعبر تطبيقها الرقمي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات