السبت, مايو 18, 2024
Google search engine
الرئيسيةمنوعاتالجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع تنظّم ندوةً طبية للتوعية بأهمية اللقاحات خلال...

الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع تنظّم ندوةً طبية للتوعية بأهمية اللقاحات خلال موسم الحج

نظمت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، بالتعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين، ندوةً علمية يوم 8 مارس 2024 بهدف تسليط الضوء على أحدث التطورات بمجال لقاحات التهاب السحايا والمكورات السحائية، خاصةً مع اقتراب موسم الحج.  أقيم الحدث بفندق ماريوت بالرياض وتم بثه افتراضياً في فندق إنتركونتيننتال جدة وفندق كمبينسكي الدمام الخبر. وحضر الندوة مجموعة من الأطباء والممارسين الصحيين من المتخصصين والمهتمين بمجال اللقاحات والوقاية من الأمراض، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المعنية بشؤون الصحة.

وغطت الندوة مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بلقاحات التهاب السحايا خلال موسم الحج، عبر جلسات متخصصة تناولت “التأثيرات الصحية والنفسية لمرض التهاب السحايا”، و”مخاطر التجمعات في المملكة والتدابير الوقائية أثناء الحج”، و”اللقاحات المضادة للمكورات السحائية خلال موسم الحج”. واُختتمت الندوة بنقاش مفتوح شارك فيه المتحدثون ورؤساء الجلسات، وتبادلوا الرؤى حول أفضل الطرق للوقاية من الأمراض عموماً، ومرض التهاب السحايا على وجه الخصوص.

وخلال الندوة، نوّه الدكتور ماجد الشمراني، الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود للصحة والعلوم، بضرورة تلقِّي  الحجاج للتطعيمات، وذلك قبل سفرهم بفترة كافية، لوقايتهم من الأمراض المعدية، ومن أهمها مرض التهاب السحايا.

فيما أشاد الدكتور أشرف الأمير، الرئيس التنفيذي للخدمات الطبية التنفيذية، بالمركز الطبي الدولي، بالأدوار المهمة التي تلعبها الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع في تعزيز الوعي بالمرض، وتشجيع أفراد المجتمع على تبني الإجراءات الوقائية.

ومن جهة أخرى أكّد الدكتور فيصل فرحات، مسؤول قسم الوقاية من العدوى ومكافحتها بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، أهمية مثل هذه الندوات في تعزيز مستوى الوعي حول ضرورة أخذ لقاحات التهاب السحايا، خاصةً قبل موسم الحج، حيث تزداد مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات