الإثنين, مايو 20, 2024
Google search engine
الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات"يونيفونك" تسعى إلى تسريع التحول الرقمي في الشرق الأوسط

“يونيفونك” تسعى إلى تسريع التحول الرقمي في الشرق الأوسط

المحيميدي: سوق البرمجيات تشهد توسّعاً ملحوظاً مدفوعةً بتنامي شعبية الجيل الجديد للنماذج الرقمية

قال نائب الرئيس والمدير العام ليونيفونك، المملكة العربية السعودية، إبراهيم بن عبد الله المحيميدي ، في مقابلة صحفية أن  “يونيفونك”تسعى من خلال حلول أتمتة دعم العملاء إلى إعادة تعريف دعم العملاء من خلال تقنيات الأتمتة المتطورة، وإليكم نص المقابلة:

حدّثونا عن حضور “يونيفونك” في سوق البرمجيات كخدمة في هذه المنطقة؟

تشهد سوق البرمجيات كخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توسّعاً ملحوظاً مدفوعةً بتنامي شعبية الجيل الجديد للنماذج الرقمية. ويُتوقّع أن يشهد سوق البرمجيات كخدمة في المملكة العربية السعودية نمواً بنسبة 18 في المائة بين عامي 2024-2028. هذا يمثل فرصة استثنائية للشركات في قطاعات مثل الخدمات المالية والتجزئة والضيافة والنقل والخدمات اللوجستية والقطاع العقاري والرعاية الصحية. تأتي هذه الفرصة في ظل الجهود التي تقوم بها حكومات المنطقة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة المحلية.

لقد نجحنا في ترسيخ مكانتنا كجهةٍ فاعلة في قطاع البرمجيات كخدمة نتيجة تعزيز حضورنا في المنطقة، حيث تُقدّم “يونيفونك” خدماتها لأكثر من خمسة آلاف عميل مؤسَّسي، حيث سهَّلت أكثر من 10 مليارات تفاعل في أكثر من 190 دولة.

وتتيح “يونيفونك” لعملائها تبني تجارب متعددة القنوات كجزء من جهودهم في مجال التحول الرقمي. كما تمكن المنصة العلامات التجارية من إحداث تحول في تواصلها مع العملاء وتجاوز توقعاتهم عبر توفير رحلات رقمية سلسة. واستحوذت “يونيفونك” في العام 2022 على شركة “سيستك” (Sestek)، التي تقدم مجموعة من حلول التواصل القائمة على الذكاء الاصطناعي، وذلك لتعزيز محفظة عروضها من حلول الذكاء الاصطناعي. ومن خلال حلول مخصصة، ومؤتمتة ولا تحتاج لبرمجة، تعمل “يونيفونك” على تسهيل التواصل الموثوق والفعال ضمن مختلف القطاعات. 

ويبرز استخدام المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في أتمتة رحلات العملاء كتقنية محورية ذات تأثيرات واسعة النطاق تشمل مختلف جوانب الأعمال. وبدءاً من محاكاة التفاعلات البشرية إلى تبسيط رحلات العملاء، تستفيد “يونيفونك” من قوة منصات التواصل المخصصة للأعمال مثل “واتساب” لتوفير تواصل عالي المستوى وتعزيز أداء استراتيجيات التسويق. وبفضل نهجها المبتكر، تتوجه “يونيفونك” لإعادة تعريف تجارب العملاء وإعادة تشكيل مستقبل اتصالات الأعمال.   

ما هي خطط “يونيفونك” عل المدى القريب والبعيد في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بنمو/توسع السوق؟

تُعدّ “يونيفونك” شركة سعودية تأسَّست في المملكة عام 2006. ونؤكّد التزامنا الراسخ تجاه المملكة بصفتها سوقاً رئيسياً لأعمالنا وأنشطتنا التشغيلية. تلتزم “يونيفونك” بـ”رؤية المملكة 2030″ وتسعى جاهدة إلى تسريع التحول الرقمي للقطاعين الحكومي والخاص في الشرق الأوسط.

ولهذا السبب أطلقنا X by Unifonic، وهو صندوق استثماري تقني Seed Stage+، الذي يهدف بشكل أساسي الى دعم نمو ونجاح الشركات الناشئة SaaS B2B المبتكرة والقابلة للتطوير وعالية النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وينصب التركيز على الشركات الناشئة التي يمكنها الاستفادة من نهج “يونيفونك” العملي وشبكتها الواسعة. وتعمل “يونيفونك” على وضع مفهوم جديد لتفاعل العملاء من خلال تجربة فريدة متعددة القنوات. وتحرص الشركة على إيجاد حلول فعّالة للتحديات التي يُواجهها العملاء وتحديث تجربة التفاعل مع المستخدمين في المملكة العربية السعودية وخارجها.

ما هي أبرز التقنيات والحلول التي استعرضتها “يونيفونك” خلال مشاركتها في المؤتمر التقني الدولي “ليب 2024″؟

تعمل “يونيفونك” من خلال مجموعة الحلول المتميزة التي تقدمها، على توطيد العلاقة بين العلامات التجارية والعملاء وخلق منظومة اتصال مخصصة تتعدى الحدود التقليدية. وخلال مشاركتها في مؤتمر “ليب 2024″، استعرضت الشركة قدراتها من خلال استراتيجيات متطورة لتواصل العملاء، والتركيز على المحادثات التسويقية المؤتمتة وأتمتة دعم العملاء، حيث تدعم هذه المنهجيات المبتكرة تقنيات ذكاء اصطناعي متطورة، ومنظومة تكاملية قوية للبرامج كخدمة بدلاً من الاعتماد فقط على الأساليب التقليدية. 

وفيما يتعلق بأتمتة المحادثات التسويقية، تُمكن “يونيفونك” المؤسسات والشركات من الاستفادة من إمكانيات الاتصال متعدد القنوات، ودمج أنظمة الأعمال، والمحفزات والأحداث للقيام بإجراءات قيّمة، وتطوير استراتيجية تسويق رقمي موثوقة خاصة بها. ومن خلال التحليل الدقيق وإضفاء التحسين المستمر على رحلات التسويق الفردية، وتؤكد “يونيفونك” على أهمية المتابعة الشاملة لحملات التسويق القائمة على الأداء المتميز والفعال على منصات مثل “انستغرام” وفيسبوك”.

من ناحية أخرى، تسعى الشركة من خلال حلول أتمتة دعم العملاء إلى إعادة تعريف دعم العملاء من خلال تقنيات الأتمتة المتطورة. ويسهم تمكين العملاء من خلال واجهة واحدة تعرض سجل المحادثات وتاريخ الشراء وغيرها من الخصائص الأخرى، إلى رفع مستوى الاتصالات وإظهار أثر الأتمتة على مستويات رضا العملاء بشكل عام. كما توفر الأتمتة تجربة استباقية لعرض كفاءة وفعالية أتمتة دعم العملاء.

ويواصل تطور تقنية المحادثة إحداث تحول في مختلف القطاعات حول العالم. وتمكن منصة تواصل العملاء من “يونيفونك” العلامات التجارية من التواصل مع عملائها بسهولة وبشكل فوري عبر مختلف القنوات. ومن خلال توظيف التقنيات المتقدمة بكفاءة وإنشاء بيئة تكاملية قوية، تعزز “يونيفونك” من تواصل العملاء وتجاربهم لرحلات عملاء مؤتمتة ومخصصة ومتعددة القنوات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات