الأحد, مايو 19, 2024
Google search engine
الرئيسيةخدمات150,000 رحلة على الدراجات الهوائية حتى الآن منذ انطلاق كريم بايك”Careem Bike”...

150,000 رحلة على الدراجات الهوائية حتى الآن منذ انطلاق كريم بايك”Careem Bike” في المدينة المنورة

قام سكان وزوار المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية بإكمال 150,000 رحلة على دراجات كريم بايك”Careem Bike” منذ إطلاق الخدمة في المدينة في نهاية عام ٢٠٢٣. وقد حظيت شبكة الدراجات الكهربائية والتي انطلقت بالشراكة مع شركة المقرّ للتطوير والتنمية، الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنوّرة، بشعبية كبيرة حيث بادر نحو 14,174 عميل بقطع مساحة اجمالية تقارب 597,000 كيلومتر.

يعتبر ركوب الدراجة بديلاً عن طرق التنقل التقليدية ويقلل من استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2). ومنذ إطلاق  كريم بايك”Careem Bike” في المدينة المنورة، تمكنت رحلات كريم بايك”Careem Bike” من خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يقارب 91 كيلوغرام.

وقال عبد الله الياس، الرئيس التنفيذي لكريم في المملكة العربية السعودية والشريك المؤسس: “يسعدنا الاحتفال بهذه الخطوة الهامة في يوم المبادرة السعودية الخضراء. إذ يُعدّ إطلاق خدمة كريم بايك”Careem Bike” في المدينة المنوّرة الخطوة الأولى في مسيرتنا الطموحة لجعل مدن المملكة صديقة للدراجات الهوائية ومؤهلة لها تماشياً مع أهداف المملكة في الاستدامة. ويوفر تطبيق كريم اليوم مجموعة متعدّدة من الخدمات في المملكة، سعياً منه لتسهيل سُبُل التنقل وخدمات التوصيل والدفع للملايين من مستخدمي التطبيق. ويسرّنا جداً أن نواصل تسهيل حياة المزيد من الأفراد من خلال توفير خدمة كريم بايك”Careem Bike” في المدينة المنوّرة بالشراكة مع شركة المقرّ للتطوير والتنمية.”

ومن جانبه، قال سامي أمين، المدير العام للتنقل الذكي في كريم بايك”Careem Bike: “يستخدم آلاف المقيمين والزوّار خدمة كريم بايك”Careem Bike” اليوم للتنقل في مختلف أرجاء المدينة المنوّرة والاستمتاع بأوقاتهم في الهواء الطلق وإنجاز رحلاتهم اليومية. ويمكن الوصول إلى شبكتنا من الدراجات الهوائية بسهولة من خلال 60 محطة موزّعة في كافة أنحاء المدينة، مع إتاحة 70 كيلومتراً من المسارات المخصّصة للدراجات الهوائية لتسهيل وصول المستخدمين إلى أبرز المعالم ووسائل النقل العام في المدينة. ويسعدنا أيضاً أن نطلق خدمة كريم بايك”Careem Bike” في المزيد من المدن على مستوى المملكة، لتشجيع أفراد المجتمع على التوجّه أكثر فأكثر نحو استخدام وسائل النقل الأكثر استدامة.”

وفي هذه المناسبة، علق ماجد الشلهوب، الرئيس التنفيذي لشركة المقرّ للتطوير والتنمية: تعزز هذه الشبكة من الدراجات الكهربائية والسكوتر والتي هي الأولى في المدينة المنورة، جودة الحياة وتساهم في جعل شبكة النقل في المدينة أكثر ترابطاً واستدامة. ويسرّنا أن نتعاون مع كريم لتحقيق تطلعات المملكة المرتبطة بالاستدامة، انسجاماً مع هدف رؤية السعودية 2030 والمتمثلة في الارتقاء بجودة حياة الأفراد.”

لاستخدام الدراجات الكهربائية الخاصة بكريم في المدينة المنورة، ما عليك سوى تسجيل الدخول واختيار خطة تتناسب مع جدولك، ثم دع التطبيق يوجِّهك إلى أقرب محطة للدراجات. ثم قم بتشغيل الدراجة الخاصة بك عبر اجراء مسح سريع لرمز الاستجابة السريعة (QR code) وقم بسحب المقود لتكن جاهز لاستكشاف المدينة براحة وسهولة.

وسيتمكن السكان والزوار في المدينة المنورة من الاختيار من مجموعة من التذاكر المتاحة بناءً على تفضيلاتهم. ويشمل ذلك التذكرة اليومية بقيمة 25 ريال سعودي، والتذكرة الأسبوعية بقيمة 55 ريال سعودي، والتذكرة الشهرية بقيمة 85 ريال سعودي، والتذكرة السنوية بقيمة 480 ريال سعودي.

ويقدّم تطبيق كريم المتكامل مجموعة واسعة ومتنوّعة من الخدمات الرقمية في المملكة، بما في ذلك خدمات نقل الركاب ومشاركة السيارات وتوصيل الطعام وتنظيف المنازل، لتلبية احتياجات أكثر من 10 ملايين عميل. ويستخدم أكثر من 70 ألف مواطن سعودي تطبيق كريم للاستفادة من العروض التنافسية المرنة التي يوفرها هذا التطبيق لعملائه شهرياً.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات