الأحد, مايو 26, 2024
Google search engine
الرئيسيةفنادقاحتفل بالعيد وسط الطبيعة: 5 محميات ومنتجعات طبيعية يجب زيارتها في السعودية

احتفل بالعيد وسط الطبيعة: 5 محميات ومنتجعات طبيعية يجب زيارتها في السعودية

بينما أنت تعيش تجربة روحانية مفعمة بالإيمان في رمضان، فإن العيد على الأبواب، والآن هو الوقت المناسب للبدء في التخطيط لاحتفال مثالي مع عائلتك في العيد.

تقدم السعودية مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، والبيئات الجديدة المحفوظة جيداً، والحياة البرية المتميّزة. تمتد عبر الجبال والصحاري والبحرمع شريط ساحلي يبلغ طوله 1800 كيلومتر. هذه الطبيعة مثالية لتخوض تجربة ثرية مع العائلة والأصدقاء خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

1.         واحة الأحساء Al Ahsa Oasis، الأحساء

في هذا العيد، أحط نفسك وعائلتك بالمساحات الخضراء وينابيع المياه الطبيعية والأسواق الحيوية في الأحساء. تُعد الأحساء موطناً لواحدة من أكبر الواحات في العالم والتي أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتميّز بأشجار النخيل الطويلة والجميلة. خذ قسطاً من الراحة واستمتع تماماً في الطبيعة بينما تتسلق تلال الحجر الجيري في القارة، وتصل إلى القمة لتستمتع بالمناظر الخلابة التي توفرها قبل استكشاف خلية الكهوف والأنفاق المحفورة في الصخر بأشكال مذهلة.

بعد ذلك، يمكنك التوجه إلى منتزه الأحساء الوطني للقيام بنزهة عائلية، أو الذهاب إلى منتزه الملك عبد الله البيئي والاستمتاع بعروض نافورة المياه الضوئية، بالإضافة إلى الملاعب وملعب كرة القدم ومتاهات الألعاب والمسرح.

لا تغادر دون تجربة منظر البحيرة الصفراء الساحرة (المعروفة أيضاً باسم بحيرة الأصفر) الذي لا يُنسى من الجلوس على الكثبان الرملية الذهبية، والاستمتاع مع عائلتك، وخلق ذكريات خالدة. قبل أن تغادر، يمكنك أنت وعائلتك القيام بنزهة في سوق القيصرية التاريخي، أحد أقدم الأسواق في السعودية، لتخزين التوابل والروائح التقليدية والهدايا التذكارية.

يمكنك أيضاً حجز جولة هنا ابتداءً من 700 ريال سعودي لمجموعة من 5 أشخاص إذا كنت تبحث عن مغامرة إرشادية، حيث ستزور متحف دار التراث بجبل القارة، وتقوم بجولة في متحف المدرسة الأميرية وتستمتع بوجبة غداء لذيذة. في منزل محلي لخوض تجربة أصيلة وممتعة حقاً من بين المحطات الأخرى.

2.         جبل شدا Jabal Shada، الباحة

تقع محمية جبل شدا الطبيعية على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من الباحة، وهي منطقة تنوع بيولوجي لم يتم استكشافها كثيراً، حيث توجد تكوينات صخرية غير عادية، ونباتات وحيوانات شائعة في المنطقة. فهي موطن لتكوينات جيولوجية فريدة من الكهوف المنقوشة بكتابات ورسومات تراثية يعود تاريخها إلى 3000 عام.

لزيارة جبل شدا، انطلق في رحلة برية قصيرة بالسيارة مع عائلتك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من وقتكم معاً. وللاندماج الكامل في هذه التجربة والعيش وسط طبيعة وجمال الكهوف لبعض أقدم التكوينات الجيولوجية في العالم (التي يعود تاريخها إلى 763 مليون سنة!)، يمكنك حجز منتجع كهفي لنفسك ولعائلتك.

يمكنك أنت وعائلتك الاستمتاع بوسائل الراحة العصرية الحديثة حيث تشتمل المنتجعات الكهوف على غرف نوم ومطابخ وشرفات ذات مناظر خلابة واطلالات جميلة، وفي الوقت نفسه استكشاف عجائب جبل شدا الطبيعية الخلابة.

اختر من بين مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك حجزها والقيام بها معاً كعائلة، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة، وتسلق الجبال وركوب الدراجات، حيث يمكنك رؤية النمر العربي المهدد بالانقراض في رحلتك القادمة.

3.         محمية شرعان الطبيعية Sharaan Nature Reserve، العلا

تُعد محمية شرعان الطبيعية الجميلة، التي تبلغ مساحتها 1500 كيلومتر مربع، كنزاً من العجائب الطبيعية، وهي المكان المثالي لك ولعائلتك لاستكشاف هذا العيد.

احجز مغامرة بسيارة الدفع الرباعي عبر سفاري شرعان حتى تتمكن أنت وعائلتك من الجلوس والاسترخاء بينما يقودك مرشد محترف ومختص في هذه المنطقة المحمية من الوديان الصخرية الحمراء، والوديان الواسعة، والمناطق الصحراوية المفتوحة، والنتوءات الصخرية. سوف تستمتع بمشاهدة هياكل الحجر الرملي الطبيعي، وفك الرموز القديمة، والمنحوتات الصخرية بينما تكتشف أيضاً بعض النعام ذو العنق الأحمر، والوعل العربي، والغزال الادمي، والعديد من الحيوانات النادرة الأخرى.

مع عرض فندق بانيان تري العلا ادفع ليومين مقابل الإقامة لمدة 3 أيام، ، يمكنك أنت وعائلتك الاستمتاع بالهدوء في فيلا خاصة واسعة والاستمتاع بوقت عائلي لم يسبق له مثيل. أضف طبقة ترفيهية إلى تجربتك في الطبيعة ، استمتع بفيكم طرب: عرض ميامي، وهو عرض موسيقي مسرحي كامل، تستضيفه قاعة مرايا احتفالاً بأفضل فرقة موسيقية في المنطقة ورحلتهم الرائعة على مر السنين في 12 أبريل 2024 مع عائلتك.

4.         نوفا الرياض Nofa Riyadh ، أحد منتجعات راديسون كوليكشن

حقق أقصى استفادة من عيدك هذا العام واستمتع في تجربة لا تُنسى مع عرض العيد بخصم 20% في منتجع نوفا الرياض، أحد منتجعات راديسون كوليكشن، حيث يمكنك الاسترخاء في فلل فاخرة منعزلة بحدائق خاصة ومسابح رائعة، وتحيط بها الأمكان الخضراء والكثبان الرملية والجبال.

تواصل مع الطبيعة على مستوى جديد تماماً في حديقة الحياة البرية المذهلة بالمنتجع، وشاهد الفيلة الآسيوية وحمير الوحشي الجريفي والمها العربي والزرافات.

يمكنك الاسترخاء بأناقة مع عائلتك في مسرح نوفا الذي يتسع لـ 39 مقعداً، والاستمتاع بعروض الأفلام اليومية في وقت فراغك، أو المشاركة في مسابقة عائلية في The Nofa Bowling Alley. ويمكن للأطفال الصغار الاستمتاع في حديقة مغامرات الأطفال وهي حديقة داخلية جميلة تضم ملعباً متميّزاً، ومليئة بالألعاب المثيرة.

5.         منتجع أصيل Aseel Resort، الدرعية، الرياض

إذا كنت تبحث عن تجربة عائلية فريدة من نوعها تجمع بين الطبيعة والتراث والفخامة والرفاهية، فإن منتجع أصيل هو المكان المناسب. يقع منتجع أصيل في الدرعية، مدينة الأرض، وقد تم إنشاؤه ليكون بمثابة تخليداً لتاريخ السعودية وفن نجد الجميل، مما يجعله الموقع المثالي لجمع العائلة في أجواء رائعة لقضاء إجازة العيد، والاستمتاع بالتراث والطبيعة.

بناءً على حجم مجموعتك (من 6 أشخاص إلى 75 شخصاً)، يقدم لك منتجع أصيل 6 مزارع مختلفة للاختيار من بينها، كل واحدة منها مزينة بالفن السعودي المذهل والحرفية المزخرفة المصنوعة من قبل السكان المحليين.

سواء كنت تسبح في حوض السباحة الخاص بالمزرعة، أو تستمتع بليالي اللعب مع عائلتك في المجلس الداخلي، فلا بد أن تخلق ذكريات جميلة تدوم معك مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات