الإثنين, مايو 20, 2024
Google search engine
الرئيسيةمدنعمان وجهتك الأمثل لعيد الفطر المبارك

عمان وجهتك الأمثل لعيد الفطر المبارك

بطبيعتها ومعالمها الجذّابة صُنِفت من أفضل وجهات السفر

إذا كنت تعتقد أن قائمة أمنياتك لعام 2024 جاهزة، فاستعد لتغيير رأيك لأنك الآن بصدد اكتشاف أروع 7 أماكن سياحية في عمان، حيث ستجد أسباب متنوعة لإضافتها إلى عطلتك في عيد الفطر.

مناطق مميزة لعطلة عيد استثنائية

تتميز سلطنة عمان بتنوعها الطبيعي الخلاب، من الشواطئ الرملية إلى الجبال الخلابة والوديان ذات المياه الزرقاء والسهول الخضراء. مما يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية مثل الرحلات الجبلية و السفاري والغوص والرحلات بالقوارب الى الجزر وقضاء اجمل الأوقات في هذه الجزر، كما يمكنك استكشاف القلاعها العمانية الشاهقة والمتاحف والأسواق التقليدية التي تعكس ثقافة البلاد في المحافظة على تراثها العريق..

أفضل 7 أماكن سياحية

تضم سلطنة عمان العديد من المواقع السياحية المتنوعة و التي تضمن لك وقتا ممتعا برفقة العائلة والأصدقاء على حدٍ سواء من أجل عطلة عيد مثالية، لنتعرف عليها:

مسقط

 تقع محافظة مسقط على بحر سلطنة عمان وتمتاز بالعديد من الشواطئ الرائعة التي تجذب الزوار لها طيلة العام من ضمنها شاطئ الخيران، شاطئ الموج، شاطئ القرم وشاطئ البستان، كما وتعد وجهة مثالية لاستكشاف الثقافة العمانية ذات الهندسة المعمارية الإسلامية المذهلة والمتجلية في المتحف الوطني، ودار الأوبرا وغيرها من المزارات التي بالتأكيد تنال اعجاب مرتاديها. كما تمتاز محافظة مسقط باسواقها الشعبية مثل سوق مطرح والذي يعد ايقونة الأسواق التقليدية في محافظة مسقط. . كما يمكن لزوار محافظة مسقط الذهاب في رحلات بحرية لمشاهدة الدلافين وقضاء اجمل الأوقات في الجزر المحاذية لمحافظة مسقط مثل جزيرة الديمانيات .

صلالة

مدينة ذات مسطحات خضراء مورقة، وشواطئ وشلالات في غاية الروعة التي تزداد جمالا في فصل الخريف مثل وادي دربات وشاطئ المغسيل.

نزوى

مدينة تاريخية أهم ما يميزها ثقافتها وتاريخها الغني الذي يظهر في كل زاوية ممزوجا بجمال الطبيعة. وتمتاز هذه المدينة بقلعة نزوى العريقة ويمكن للزوار الصعود الى الجبل الأخضر والاستمتاع بدرجات حرارة منخفضة والتجول في القرى الجبلية القديمة.

صحار

 كانت عاصمة لعمان قبل ظهور الإسلام ومن أثارها التاريخية قلعة الشماء واشتهرت بإنتاج وتصدير النحاس منذ زمن طويل، وتزخر بالعديد من المعالم الأثرية المنتشرة في ربوعها، إلا أن أبرزها على الإطلاق هي “قلعة صحار” التي تعد من أهم القلاع والحصون

مدينة صور

 تاريخ بحري يمثل تناغماً في العلاقة بين الإنسان والبحر، ودورا تاريخيا لولاية صور قديمًا ‏وحديثًا كمركز تجاري وتاريخي وموقع الذاكرة والمعارف الفنية لصناعة السفن على مدى ‏قرون.‏

ويُعدُّ مركز فتح الخير بولاية صور أحد المعالم الثقافية والتاريخية التي تحكي عن التراث ‏البحري لولاية صور كما تضم الولاية عدد من المحميات من ضمنها محمية راس الجنز والتي تم انشاءها وفقاً لمرسوم سلطاني بهدف حماية تعشيش السلاحف ويمتاز شاطيء رأس الجنز بشهرته العالمية في عملية تعشيش السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض (Cheloniamydas)، وربما أحد أهم المناطق التي تتركز فيها عملية التعشيش على طول سواحل المحيط الهندي. إنه المكان الوحيد الذي يجتمع فيه الجمهور لمشاهدة ومراقبة عملية التعشيش لهذه السلاحف البحرية العملاقة والمذهلة

وتعد سلطنة عمان بيئة آمنة ومريحة لجميع الزوار بالإضافة الى انبهار جميع الزوار الى سلطنة عمان بجمالها الطبيعي وتاريخ وثقافة البلد العريقة والتي يشاهدها الزائر في جميع زوايا البلاد.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات