الإثنين, مايو 20, 2024
Google search engine
الرئيسيةمنوعاتالاتحاد العربي للإعلام السياحي: الانتخابات في القاهرة الأسبوع القادم ولا صحة للأكاذيب...

الاتحاد العربي للإعلام السياحي: الانتخابات في القاهرة الأسبوع القادم ولا صحة للأكاذيب المتداولة

نفى الاتحاد العربي للإعلام السياحي اليوم ما يتم تداوله من أكاذيب حول تجديد رئاسة أحد الأعضاء السابقين، مؤكداً أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة وأنها صادرة عن أشخاص ليس لهم صفة في الاتحاد.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي أن الانتخابات تُجرى كل عامين وفقًا للائحة ونظام الاتحاد الأساسي، وقد تقرر عقد الانتخابات القادمة يوم 22 أبريل 2024 في القاهرة.

كما أكد الاتحاد على شرعية مجلس الإدارة المنتخب عام 2022، وأنّه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة ناشري الشائعات الكاذبة.

وقد أصدر الاتحاد بيانا جاء فيه:

أولاً: فوجيء الاتحاد العربي للإعلام السياحي اليوم الأحد 14 أبريل 2024 ببيان وأخبار ملفقة وزائفة تفيد بأنه تم التجديد لأحد الأشخاص  الذي كان رئيسا سابقا للاتحاد، وتم تجميد عضويته في الاتحاد بإجماع أعضاء مجلس الإدارة بتاريخ 22 مارس الماضي، ومصادقة واعتماد الجمعية العمومية فى ٢٧ مارس ٢٠٢٤. ويؤكد الاتحاد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وقد صدر عن بضعة أشخاص لم يعد لهم أي صفة بالاتحاد، ويتضمن الخبر انتحال صفة  يحاسب عليها القانون ويجعل من أصدر هذا الخبر ونشره تحت طائلة المساءلة القانونية بتهمة انتحال الصفة والتزوير في وثائق رسمية تخص الاتحاد العربي والمساعدة على ترويج ونشر الأكاذيب .

ثانياً: تجرى  انتخابات الاتحاد العربي للإعلام السياحي كل عامين حسب لائحة الاتحاد ونظامه الأساسي، وقد قرر مجلس الإدارة بموافقة 8 أعضاء من 10 أعضاء إجراءها يوم 22 أبريل 2024 بالقاهرة بإذن الله.

ثالثاً : تم دعوة الجمعية العمومية المكونة من 52 إعلاميا مشاركا في عضوية الاتحاد لعام 2023 – 2024 يوم الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠٢٤ واعتمدت الجمعية العمومية قرارات مجلس الإدارة الذي عقد بتاريخ ٢٢ مارس ٢٠٢٤ وفقا للائحة الاتحاد، ومنها فصل  الأستاذ خالد آل دغيم، وتجميد عضوية الدكتور سلطان اليحيائي والأستاذ مصطفى عبد المنعم، لحين التحقيق معهما بسبب تجاوزات ( شبهات ماليه ) في ملتقى صلاله 2023، والإضرار بالاتحاد ومصالحه، والقيام بأعمال تعرض الأعضاء للخطر والتمرد على الاجتماعات والتغيب عنها عمدا.

رابعاً: وفقا لما يتم تداوله من أكاذيب وتزوير واستغلال بعض وسائل الإعلام للإدعاء بالتجديد لشخص لرئاسة الاتحاد، فإن الاتحاد العربي للإعلام السياحي وشرعيته من مجلس الإدارة المنتخب في عام 2022 ولائحته ونظامه الأساسي الذي يقر عقد الانتخابات حضوريا في القاهرة كل عامين، ولمدة 16 عاما هو عمر وتاريخ الاتحاد، هو من يقر وينظم  الانتخابات المحددة بمواعيد للفروع والأشخاص المرشحين وفقا لنظام دقيق مستمد من لوائح الاتحادات العربية.

خامسا :كما نوضح أن الاتحاد ليس ملكية خاصة لشخص، إنما يدار وفق لائحة ونظام أساسي، تم إقرارها في اجتماع الجمعية العمومية عام 2020 بالقاهرة، وله مجلس إدارة منتخب، ويضم فى عضويته إعلاميين وصحافيين ورواد منصات تواصل اجتماعي على قدر كبير من المسئولية المهنية. واجتماعات الجمعية العمومية موثقه ومسجله وفقا للنظام الأساسي، ونشير إلى أن عضوية الجمعية العمومية للاتحاد مسجلة ولكل عضو استمارة عضوية ورقم قيد فى الاتحاد.

سادسا:  إن مجلس الإدارة المنتخب لن يسمح باختطاف وسرقة الاتحاد وإنجازاته .

كما ينوه مجلس الإدارة بأن كل شخص أو وسيلة إعلامية يتحمل مسؤولية قانونية لما يقوم به من  نشر ادعاءات كاذبة  ومزورة.

وتنبهت الأمانة العامة للاتحاد العربي للإعلام السياحي بأنها ستتخذ كافة الإجراءات التي تحفظ كيان الاتحاد وإنجازاته، وقد تمت مخاطبه الجهات المعنية للتنبيه بالادعاءات الكاذبة والمزورة ومحاسبة ناشري وناقلي هذه الادعاءات.

سابعا: تم تكليف الدكتورة لمياء محمود بأن تكون المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العربي للإعلام السياحي ولا يعتد بأي تصريح من اي شخص آخر .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات