الثلاثاء, مايو 21, 2024
Google search engine
الرئيسيةخدماتملحمة في فن الطهي.. تعاون يجمع الفائز بنجمة ميشلان الشيف غريج معلوف...

ملحمة في فن الطهي.. تعاون يجمع الفائز بنجمة ميشلان الشيف غريج معلوف والشيف التنفيذي سونو كويثارا

دبي – فريق التحرير

 كجزء من مهرجان دبي السنوي للمأكولات، ينضم كبير الطهاة، غريج معلوف، صاحب البصمة الحديثة في المطبخ الشرق أوسطي، إلى سونو كويثارا، الشيف التنفيذي الحائز على جوائز، وذلك  في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا، النخلة دبي، لصناعة ملحمة في فن الطهي تتضمن أمسية حصرية من أربعة أطباق متاحة يومي الجمعة 26 أبريل والسبت 27 أبريل.

تتميز هذه التجربة الاستثنائية بالضيافة الدافئة والمشاركة العائلية وفنون الطهي المبتكرة، ويعتزم كلاً من الشيف الأسترالي من أصل لبناني الحائز على نجمة ميشلان ومايسترو الطهي المخضرم من الهند الاستعانة بالطهي كوسيط لسرد حكايات من تراثهما الثقافي الغني ودمج الوصفات التقليدية القديمة في الشرق الأوسط مع نكهات البحر الأبيض المتوسط الجديدة والغنية. لقد قاما بإعداد قائمة رائعة مكونة من أربعة أطباق، مما يعبر عن براعتهما في تشكيل سمفونية متناغمة من النكهات اللذيذة.

الضيوف بانتظار مجموعة من الأطباق المتميزة، والتي تم إعداد كل منها بدقة لعرض مزيج من التقاليد والابتكار. كل قضمة ستمثل احتفالاً بمزيج النكهات وبراعة الطهي مع المأكولات اللذيذة مثل زيتون الكالاماتا المتبل وإبداعات المقبلات الحديثة للشيف معلوف، مثل الحمص بالقوام الحريري مع صلصة الموريل والكراث.

انغمس في مجموعة رائعة من الأطباق الرئيسية، بما في ذلك البسطيلة المغربية الشهيرة وكباب أضنة التركي من رايا، حيث يتميز كل منهما بنكهات وقوام مميز. وتُتوج رحلة الطهي الاستثنائية باختيار من الحلويات اللذيذة، مما يترك مذاقاً حلواً على اللسان لا يُنسى.

يشارك معلوف توقعاته قائلاً: “نحن نسرد قصة عن عالم قديم، وأحلام جديدة. سنعود إلى الوصفات القديمة بينما نستخدم التقنيات الحديثة لتشكيل تجربة مختلفة ولكن ضيوفنا سيشرون بالألفة معها”. كانت رحلة معلوف في الطهي متجذرة بعمق في تراثه اللبناني، حيث ازدهرت هذه التجربة بين الروائح والنكهات الغنية لمطبخ والدته في ملبورن. إن أصالته، إلى جانب تفانيه في البساطة واختياره لمكونات أصيلة، أكسبه شهرة كطاهٍ ومؤلف ثمانية كتب طهي حائز على جوائز.

وعلّق الشيف التنفيذي في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا، سونو كويثارا، قائلاً: “إن التنوع الحيوي لمجال الطهي في دبي يُعد بمثابة بيئة مثالية للدمج المبتكر بين أساليب الطهي الحديثة الشرق أوسطية والمطبخ التقليدي للبحر الأبيض المتوسط. إن التعاون مع أسطورة مثل غريج معلوف، الشهير في دائرتنا باسم “الأب الروحي لمطبخ الشرق الأوسط الحديث” هو شرف كبير لنا وفرصة لتبادل أفضل خبراتنا وتقاليدنا وترجمتها إلى تجربة طهي لذيذة لا تُنسى لضيوفنا”.

يسر منتجع وسبا تاج إكزوتيكا، النخلة دبي، المساهمة في مبادرة دبي لتسليط الضوء على المدينة كوجهة طهي عالمية. ومع وجود كبار الطهاة مثل الشيف غريج معلوف والشيف سونو كويثارا، إلى جانب قائمة طويلة من الطهاة الموهوبين، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بمكانة متفردة تجعلها تتميز بالثراء والإبداع. ويلتزم الفريق بدعم هذا العمل التشاركي والاحتفال بهذه المبادرة بطريقتهم المميزة مع الحفاظ على بصمتهم الاستثنائية في الضيافة.

عند حجز هذه التجربة الرائعة التي لا تتكرر، يمكن للضيوف الاستمتاع بأمسية منسقة خصيصاً وتتضمن مشروباً ترحيبياً مصحوباً بعشاء فاخر من أربعة أطباق مع عروض ترفيهية حية وإطلالات فاخرة على نخلة جميرا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات