الإثنين, مايو 20, 2024
Google search engine
الرئيسيةمدنسحر البحار العمانية ..  اكتشف جوهرة السياحة البحرية في سواحل عُمان

سحر البحار العمانية ..  اكتشف جوهرة السياحة البحرية في سواحل عُمان

في كل جزء بعمان هناك سحرٌ يدعونا لاكتشافه، وبحارنا العُمانية تملك سحراً خاصاً وتتميز بجمالٍ خلاّب!

حيث تُعد سواحل عُمان وجهة مثالية لمحبي مغامرات البحار ، حيث تجمع بين جمال طبيعي ساحر وتنوع ثقافي غني، ما يجعلها مقصدًا للسياح من عشاق الطبيعة والمغامرات من العائلات أو الشباب على حد سواء.

تقف خلف هذا السحر البحري سواحلها الفريدة وثرواتها البحرية الغنية، التي تستحق الاكتشاف والتقدير.

تسمية “سلطنة عمان” قديمًا نسبة لبحارها

عٌرِفت سلطنة عمان في الماضي بأسماء عديدة لها علاقة وطيدة بالبحار وتنوعها، لما يعكسه التاريخ البحري العُماني العريق في المحيط الهندي من تراثًا ثقافيًا غنيًا، يمتزج فيه البحر والسفن والتجارة بأسلوب مبدع.

فعرفت قديمًا باسمي “مجان” لاشتهارها بصناعة السفن، وعٌرِفت أيضًا بـ “المزون” لاشتهارها بوفرة المياه الجارية فيها.

الشواطئ العمانية “جمال يخطف الأنظار”

تُعرفُ عُمان بجمالها الطبيعي الخلاب، وتُعدّ شواطئها من أجمل الشواطئ في العالم، ومن هذه المناطق على سبيل المثال لا الحصر:

مسندم: صاحبة ظاهرة “سحر البحر” أو “البحر المضيء”, والمعروفة بهدوء البحر ، كما تُعرفُ بوجودِ العديدِ من الخلجانِ والجزرِ التي تُناسبُ جميعَ الأذواقِ، حيثُ تُوجدُ شواطئٌ رمليةٌ بيضاءُ وشواطئٌ صخريةٌ.

صور: تُعرفُ هذهِ المنطقةِ بوجودِ العديدِ من الشواطئِ الجميلةِ فهي مُطلة على بحر عُمان ومجاورة لبحر العرب.

تجاربِ بحريةِ لا تُنسى

تشهد سياحة الرحلات البحرية رواجاً وإقبالاً كبيراً، لما تتمتع به السلطنة من أماكن خلابة تجذب إليها السياح من جميع بقاع العالم، وتحوي الرحلات البحرية عدة أنواع مختلفة، لكل مجال متعته الخاصة، لذا سنعرض لك بإختصار شديد بعض هذه التجارب وأهم المناطق للاستمتاع بها.

الغوص

تتمتع السلطنة بثروة كبيرة من الشعاب المرجانية وتنوع الأحياء البحرية المبهرة لتتضمن كائنات بحرية صغيرة وكبيرة كالدلافين، السلاحف النادرة، وأسماك القرش والحيتان وسط مناظر آسرة للعين.

ومن أهم مناطق الغوص: مسندم – محمية جزر الديمانيات – ومحمية بندر الخيران – وشاطئ السوادي – وجزر الحلانيات – وجزيرة مصيرة -.

الإبحار والرحلات البحرية الفاخرة

عمان وجهة مثالية للإبحار والرحلات البحرية الفاخرة، حيثُ تُوجدُ فيها العديدُ من الجزرِ والشواطئِ الجميلةِ، مثل شاطئ نعمة بولاية صور، جزيرةِ مصرةِ و رأسِ الحدِ، و خورِ شمّ، الذي يُعرفُ بمياهِهِ الهادئةِ ومناظرهِ الطبيعيةِ الخلابةِ.

حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة فاخرة لا تًنسى، مع تعدد النشاطات مثل مشاهدة الدلافين، والصيد والإستمتاع بألوان غروب الشمس الخلابة فوق الماء.

ركوب الأمواج والتزلج عليها

تُعدّ سلطنة عمان وجهة مثالية لمحبي ركوب الأمواج والتزلج عليها، حيثُ تُوجدُ فيها العديدُ من الشواطئِ التي تُناسبُ جميعَ مستوياتِ راكبي الأمواجِ والمتزلجينَ، كما تُوجدُ العديدُ من مدارسِ ركوبِ الأمواجِ التي تُقدمُ دروسًا للمبتدئينَ.

ومن أفضلِ شواطئِ ركوبِ الأمواجِ والتزلج في عمان:

شاطئ السيب – شاطئ المغسيل – شاطئ خور حفيت – جزيرة مصيرة- جزر الديمانيات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات