السبت, مايو 18, 2024
Google search engine
الرئيسيةمقالاتالتميز في الرعاية الصحية: نظرة داخل "إنترناشيونال أس أو أس - الرشيد"

التميز في الرعاية الصحية: نظرة داخل “إنترناشيونال أس أو أس – الرشيد”

تعيش المملكة العربية السعودية تطورًا ملحوظًا في مجال الرعاية الصحية، ومن بين الشركات التي تلعب دورًا مهمًا في هذا المجال هي “إنترناشيونال أس أو أس – الرشيد”. وفي هذا السياق، قال الدكتور شاين ستوكل، مدير الشؤون الطبية في إنترناشيونال أس أو أس – الرشيد، تشهد المملكة العربية السعودية ازدهاراً في مختلف القطاعات بصفتها جهةً رئيسيةً فاعلة في السوق العالمي. وندرك في “إنترناشيونال أس أو أس” أهمية الدخول إلى السوق السعودية نظراً لموقعها الاستراتيجي ومشاريع التطوير الطموحة والاقتصاد المزدهر فيها. وتُمثّل هذه العوامل مجتمعةً فرصةً فريدةً تُتيح لنا تقديم خبراتنا في مجال تعزيز الصحة وجودة الحياة في أماكن العمل. ونلتزم منذ أكثر من 35 عاماً،  من خلال خبراتنا، بتقديم خدمات عالية الجودة في مجال الصحة وجودة الحياة للمؤسسات حول العالم وفي منطقة الشرق الأوسط. ويتيح لنا حضورنا في السوق السعودية تسخير هذه الخبرة، ومعالجة التحديات الصحية في هذه المنطقة وتلبية احتياجات المؤسسات العاملة في المملكة.

ومنذ إبرامنا اتفاقية شراكة استراتيجية مع “مجموعة الرشيد” وتأسيس المشروع المشترك “إنترناشيونال أس أو أس – الرشيد” في عام 2018 الذي يقدم خدمات الصحة وجودة الحياة في المملكة، لاحظنا العديد من أوجه التشابه بين التوجّهات الطبية السعودية والعالمية، خاصة في مجالات الصحة النفسية والصحة المهنية والرعاية الوقائية. ومع ذلك، هناك أيضاً فروقات ملحوظة متأثرة بالأُطر التنظيمية والبنية التحتية للرعاية الصحية والممارسات الثقافية. ومن خلال فهمنا هذه التفاصيل والتكيف معها، نعمل على تلبية الاحتياجات الصحية المتطورة للمؤسسات والأفراد في المملكة العربية السعودية بفعالية، ما يسهم في تعزيز الصحة والسلامة في أماكن العمل.

نوفّر في “إنترناشيونال أس أو أس – الرشيد” مجموعة شاملة من الخدمات الطبية لأماكن العمل النائية، ما يضمن صحة وجودة حياة الموظفين في البيئات الصعبة. وانطلاقاً من إدراكنا للتحديات الفريدة التي تواجهها المؤسسات العاملة في المشاريع الضخمة ضمن مواقع نائية وغير مألوفة، فإننا نوفر مجموعة شاملة من خدمات الصحة المهنية، بالإضافة إلى خدمات الرعاية الأولية والرعاية الطبية الطارئة المخصصة لفرق العمل في المواقع النائية، إلى جانب توفير إمدادات طبية عالية الجودة تدعمها بنية تحتية سريرية فريدة للإشراف الطبي عن بُعد. ولتقديم هذه الخدمات، نستعين بمجموعة من الحلول من قبيل السجلات الطبية الإلكترونية، والتطبيب الرقمي عن بُعد، وخطط الإجلاء الطبي لنقل المرضى خارج الموقع، وأدوات الصحة في الموقع. وإضافةً إلى ذلك، نساعد عبر حلولنا المخصّصة لإدارة المخاطر في الحفاظ على صحة الموظفين وزيادة إنتاجيتهم، ما يتيح للمؤسسات التركيز على أنشطتها الأساسية.  

تؤدّي هذه المراكز دوراً محورياً في تميّز وجودة الخدمات التي نقدمها للعملاء. وبناءً على خبرتي الشخصية وتخصّصي في المجال، يُمكنني القول أن لهذه المراكز أهمية كبيرة في تعزيز توجيهنا للفرق الطبية في البيئات الصعبة ودعم عملياتنا الميدانية وكذلك دعم الحالات الطبية عن بُعد بفعالية. وتُسهّل هذه المراكز التنسيق والإدارة السلسة للحالات الطبية التي تستدعي الحصول على مساعدة طبية محلية أو دولية إضافية، إلى جانب دعمنا في اكتساب معرفة مفصلة حول الصحة والأمان، ما يعزز فهمنا للبيئة التشغيلية المحلية والظروف الطبية والأمنية الخاصة بكل دولة ومدينة.  

ونحن حريصون على تطبيق أعلى معايير الرعاية للقوى العاملة في المؤسسات من خلال تقديم الخدمات الطبية الميدانية، وإدارة وتنسيق الحالات الطبية من خلال مراكز المساعدة، والاستفادة من الشبكة القوية لمقدمي الرعاية الطبية التابعة لنا، بدعم من الإسعاف الجوي وطائرات الهليكوبتر. نُركّز من خلال مبادراتنا وبرامجنا الخاصة بتعزيز جودة الحياة العامّة للموظفين على تقديم الاستشارات الصحية المتخصصة لضمان الامتثال لمعايير الصحة والسلامة، إلى جانب تطوير برامج صحية شاملة تلبي احتياجات الصحّة البدنية والنفسية للموظفين، فضلاً عن تحليل تحديات السلامة والصحة وتقديم الحلول المناسبة لضمان سلامة الموظفين وتعزيز إنتاجيتهم.

ويُساعد مستشارونا المؤسسات في ضمان الامتثال للأنظمة واللوائح المتعلقة بالصحة والسلامة، بالإضافة إلى تطوير عملياتها وإجراءاتها وتقديم أفضل الممارسات فيما يخص برامج صحة القوى العاملة. وإضافةً إلى ذلك، يُسهم مستشارونا في تحسين الأداء في مجال الصحّة والسلامة والبيئة عبر اتّباع منهجية واضحة لإدارة حالات الإصابة والمرض واعتماد منظومة دعم متكاملة.

نحرص على استقطاب المواهب المحلية والاستعانة بالخبرات الإقليمية والدولية من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للعملاء. وبصفتي طبيباً، فإنني أفخر بتسخير معارفي وخبراتي الواسعة، سواء من خلال التدريب الدولي أو العمل مع فرق طبية متنوعة لدعم وتطوير المواهب المحلية وتعزيز قدراتها من خلال تقديم التوجيه والإرشاد وكذلك عبر البرامج التدريبية المستمرة. ويضم فريق عملنا مجموعة متميزة من الخبراء الطبيين من خلفيات متنوعة ويتمتّعون بالقدرة على تلبية الاحتياجات الطبية المتنوعة للعملاء وفق أعلى المعايير المُتّبعة عالمياً.

تُوفّر “إنترناشيونال أس أو أس – الرشيد” لعملائها مجموعة واسعة من البرامج الطبية والتقييمات المعنية بتعزيز وحماية صحة وجودة حياة الموظفين العاملين في مختلف القطاعات. ويندرج ضمن هذه الخدمات، إجراء الفحوصات الطبية الروتينية والوقائية والمهنية لحماية سلامة العمال في المملكة العربية السعودية ورفع إنتاجيتهم. كما نقدم لعملائنا في المملكة خيارات متنوعة ومرنة للحصول على خدمات ما قبل التوظيف والفحوصات الصحية في الموقع، ومنها فحص العمالة وإجراءات البلدية والإقامة والفحوصات الطبية لرخصة القيادة والمزيد، ما يلغي الحاجة إلى زيارة المرافق الطبية، فضلاً عن توفير حلول الرعاية الصحية التي تناسب شريحة واسعة من المجموعات والمؤسسات.

وحققت مشاريعنا الأخيرة نجاحاً ملحوظاً في تطبيق الحلول الطبية الشاملة والمُصمّمة خصيصاً لتلبية متطلبات المؤسسات العاملة في المملكة العربية السعودية. وعلى سبيل المثال، أحدثنا منشأة طبية متطورة بمساحة 700 متر مربع وقمنا بتشغيل عيادات فرعية تابعة لها لتقديم الرعاية الأولية والطارئة لأكثر من 28 ألف موظف في إطار أحد المشاريع الكبيرة. من جانب آخر، قمنا بتصميم وإدارة مركز صحي متقدم لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنوعة لأكثر من ثلاثة آلاف موظف، مؤكدين من خلال هذه المشاريع وغيرها الكثير، التزامنا بتقديم حلول طبية مخصصة على نطاق واسع، مع التركيز على تعزيز جودة حياة الموظفين والكفاءة التشغيلية للمؤسسات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات