الإثنين, مايو 20, 2024
Google search engine
الرئيسيةخدمات«البحر الأحمر» تستعد لافتتاح ثاني منتجعات جزيرة أمهات واستقبال الزوار 26 مايو

«البحر الأحمر» تستعد لافتتاح ثاني منتجعات جزيرة أمهات واستقبال الزوار 26 مايو

تستعد وجهة البحر الأحمر لافتتاح منتجع محمية ريتز كارلتون “نجومة”، ثاني منتجعات جزيرة الأمهات، بعد منتجع “سانت ريجيس البحر الاحمر” الذي افتتح مطلع 2024 ويحتوي على 90 وحدة فندقية، ضمن المرحلة الأولى من تطوير الوجهة.

وعلمت “الاقتصادية” أن المنتجع الذي يعد واحدا من ستة فقط في العالم ويضم 82 وحدة فندقية، سيبدأ في استقبال زواره 26 مايو الجاري.

وستصل فنادق الوجهة إلى 14 فندقا بين عامي 2024 و2025، وبحلول عام 2030 ستحتوي وجهة البحر الأحمر على 50 منتجعا، إضافة إلى ملاعب للجولف والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية والاستجمام، إذ تستعد الوجهة لاستقبال مليون زائر سنويا.

إلى ذلك، سيفتتح منتجع “شيبارة” الواقع في جزيرة شيبارة إحدى جزر البحر الأحمر، في صيف العام الجاري، وهو يتمتع بملكية كاملة لشركة ريدسي جلوبال، ويحتوي على 73 وحدة فندقية، وتم تركيب 38 فلة عائمة فوق الماء للمنتجع في 2023.

وسيتم تشغيل الوجهة بالطاقة المتجددة بنسبة 100 % بفضل أكثر من 760 ألف لوح شمسي، وبدعم وجود أكبر منشأة بطاريات لتخزين الطاقة في العالم بالوجهة، علما أن الوجهة ستطلق مبدأ الحياد الكربوني بمجرد تشغيل الوجهة كاملة.

يذكر أن “البحر الأحمر الدولية” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، منحت 11239 عقدا تتجاوز قيمتها 64 مليار ريال (17 مليار دولار) حتى الآن، وتضمنت تطوير أمالا بقيمة 21 مليار ريال، وعقودا لتطوير وجهة البحر الأحمر بقيمة 32.8 مليار ريال، وذلك بحسب تقرير نشرته “الاقتصادية” سابقا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات