الجمعة, يونيو 21, 2024
Google search engine
الرئيسيةطيرانمعرض الاتحاد للطيران الفني احتفالاً بالذكرى العشرين: يجسد المعرض ماضي وحاضر ومستقبل...

معرض الاتحاد للطيران الفني احتفالاً بالذكرى العشرين: يجسد المعرض ماضي وحاضر ومستقبل دولة الإمارات

 كشفت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، عن مجموعة فنية في مطار زايد الدولي. ويأتي هذا المعرض ضمن تعاون تم إطلاقه للاحتفالا بمرور عشرين عاماً على تأسيس الناقلة ويضم 20 فناناً مشهوراً ممن قدموا لوحات فنية وأخرى رقمية، احتفالاً بمرور عقدين من التميز على مجال الطيران.

وتحت شعار “الإمارات في الماضي والحاضر والمستقبل”، تكشف الأعمال عن منظور جديد للتاريخ الغني والحاضر المزدهر والمستقبل الواعد لدولة الإمارات. وسيتم عرض الأعمال الفنية في مزاد لدعم وتنمية المواهب المحلية في المجتمع الفني الإماراتي.

ومن جهتها صرحت أمينة طاهر، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة التجارية و التسويق والرعايات في الاتحاد لليطران: “نحتفى من خلال هذه المبادرة الرائعة بالمواهب الفنية في الدولة ونهدف لدعم المجتع الثقافي الذي يثري حياتنا والمشهد الفني في العاصمة أبوظبي. وكجزء من احتفالنا بالذكرى العشرين، عملنا على إقامة معرض فني يحتفي بماضي وحاضر ومستقبل دولة الإمارات وعرض هذه الأعمال الفنية الجميلة في مقرنا الجديد في مطار أبوظبي الدولي ليستمتع بها ضيوفنا.”

وتم عرض الأعمال الفنية في المنطقة المخصصة لتخليص اجراءات السفر للفئات الممتازة في مقر الاتحاد للطيران الجديد، مطار زايد الدولي، وسيتم عرض المجموعة الفنية كاملة بين  الفترة 8 من مايو وحتى 15 يوليو. وسيحظى الضيوف بفرصة التفاعل مع الأعمال الفنية خلال بداية رحلتهم والاختيار للمزايدة على الأعمال التي تلهمهم وتلفتهم من خلال المزايد الافتراضية عبر الانترنت.

وتضم المجموعة عدداً من أبرز الفنانين الموهوبين في دولة الإمارات. ومن ضمنهم الفنانا ضياء عالم، الفنان العالمي الذي يتخذ من الإمارات مقراً له و يحتفى بمهاراته في الخط العربي والعروض الفنية الحية، ويجسد دليلاً مضئ في التألق الفني. ويتمتع ضياء بموهبة في الدمج بشكل انسيابي بين الخط العربي ثلاثي الأبعاد، والمسطحات والخطوط المتحرك ليجسد قيم مثل التميز والعطف والنمو بشكل فريد.

وصرح الفنان ضياء، قائلا: “كفنان مشارك في هذا الحدث المهم، كلي ثقة بأن احتفال الاتحاد للطيران بمرور عشرين عاماً على تأسسها هو أكثر من مجرد معرض. يوحد المعرض المواهب المحلية ويعطيها منصة للتعبير عن ابداعها من خلال الاحتفال بالعشرين عاماً الماضية والقادمة.”

ومن ضمن الفنانين المشاركين أميرتا سيثي، وهي أول فنانة رقمية للرموزغير القابلة للاسترداد في دولة الإمارات ورائدة في مجال الفن الرقمي. أميرتا هي فنانة حاصة على جوائز وتواصل في دفع حدود التعبير الفني في المجال الرقمي. تتماشى رؤية أميرتا بشكل مثالي مع الطبيعة الدينماكية والرتب السريع للاتحاد للطيران وموضوع المعرض الذي يكشف عن تاريخ دولة الإمارات.

وشارك عدد من الفنانين في هذا المعرض، مثل خولة أبو صالح، محمد رضا دميريغانجي، سنيك هوتيب، رامي ديبو، كريستل بشارة، آيمي سيكيغوتشي، كريم نفطني، آنا تشيك، داريل بيركنز، عائشة الهمراني، جيما غالاغر، جيجي غورلوفا، بيتا فرزمنيا، نور حسبي بن يوسف، ميشيل جبرائيل، علي بسنديديه، إيباندا بنيامين، يفغينيا كوجفنيكوفا، وجاسم البلوشي.

وستتاح الفرصة  لمحبي الفن والجمهور المشاركة في مزاد عبر الإنترنت للحصول على واحدة من الأعمال الـعشرين. وسيحظى صاحب العرض الأعلى لكل عمل فني على العمل الأصلي، أو العمل الفني الرقمي لبعض الأعمال الفريدة من نوعها بصيغة الNFT.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات