الجمعة, يونيو 21, 2024
Google search engine
الرئيسيةمنوعاتمنتجع "مازاغان" بالجديدةيحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي والتزامه بمبادرات الاستدامة

منتجع “مازاغان” بالجديدةيحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي والتزامه بمبادرات الاستدامة

بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، يؤكد منتجع “مازاغان” التزامه العميق بالحفاظ على التنوع البيولوجي. منذ سنة 2009، نفد المنتجع مشروع بيئي مبتكر يهدف إلى حماية التربة من الانجراف وتعزيز الزراعة المستدامة. وقد نجح المنتجع في إعادة زراعة النباتات البرية في مناطق جديدة تساعدها على مقاومة تأثيرات الرياح بشكل أكثر فعالية. هذه الجهود تعكس التزام “مازاغان” بالمحافظة على البيئة الطبيعية المحيطة به.
بتعزيز هذه المبادرة، تم تغطية ملعب الجولف بنوع من العشب يُدعى “بلاتينوم باسبالوم”، وهو نوع من العشب الذي يتحمل المياه المالحة والمعاد تدويرها. كما تم زراعة آلاف الأشجار من بينها أشجار النخيل، مما يعكس التزام منتجع مازاغان بالاستدامة البيئية والتنوع البيولوجي.
قال “جاك كلوديل”، المدير العام لمنتجع “مازاغان”: ” يعكس إعتماد عشب ‘بلاتينوم باسبالوم’ وإعادة زراعة النباتات المحلية التزامنا بالحفاظ على الجمال الطبيعي لمحيطنا اذ توفر مناظرنا الطبيعية الخضراء والهادئة للضيوف ملاذًا هادئًا، وتظهر بوضوح مسؤوليتنا تجاه البيئة “.
تعتبر المساحات الخضراء الواسعة في المنتجع شهادة على الجهود المستمرة في الحفاظ على الجمال الطبيعي والتنوع البيولوجي للمنطقة والجدير بالذكر أن جميع هذه المساحات تسقى بمياه تم إعادة تدويرها بمحطة المنتجع المخصصة لذلك.
وتوفّر البيئة الهادئة، إلى جانب المرافق الفاخرة للمنتجع، للضيوف ملاذا مثاليًا حيث يمكنهم الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة. إضافة الى ذلك يتيح المنتجع للضيوف فرصة الاستمتاع بـمجموعة متنوعة من خيارات الطعام، بدءًا من المأكولات الفاخرة إلى الوجبات الخفيفة. كما يوفر المنتجع سبا فسيح ومركز للياقة البدنية، إلى جانب العديد من الأنشطة الخارجية مثل ركوب الخيل والرياضات المائية. ويتميز المنتجع أيضًا بملعب جولف حديث من تصميم الأسطورة جاري بلاير، مما يوفر تجربة لا تُنسى لعشاق الجولف.
يدعو منتجع “مازاغان” الضيوف للاستمتاع بتجربة فريدة تجمع بين الفخامة والوعي البيئي. يُعتبر ملعب الجولف الخاص بالمنتجع، المحاط بالمناظر الطبيعية الخلابة، نموذجًا مثاليًا لكيفية التوازن بين الترفيه والاستدامة. من خلال تبني الممارسات المستدامة في جميع عملياته، يضع مازاغان معيارًا رائدًا للسياحة المسؤولة في المغرب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات