الجمعة, يونيو 21, 2024
Google search engine
الرئيسيةمنوعات ولادة ثلاث وعول في منطقة مشروع قمم السودة

 ولادة ثلاث وعول في منطقة مشروع قمم السودة

أعلنت السودة للتطوير -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة- عن ولادة ثلاث وعول في منطقة الصخرة الحمراء داخل متنزه الملك عبد الله الوطني في السودة، بعد إطلاق 23 وعلاً إلى المناطق الطبيعية خلال العام الماضي بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، ضمن مبادرة الشركة في إطلاق الحيوانات المهددة بالانقراض وبرنامج المركز في إكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية، مما يُشكل علامة فارقة في جهود الطرفين لتنمية الحياة الفطرية وتعزيز التنوع الأحيائي ودعم مبادرة السعودية الخضراء وأهداف الاستدامة البيئية لرؤية 2030.

وكان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية قد أرسل -في وقت سابق- اثنتين من الأمهات -اللتان أنجبتا الوعول حديثة الولادة- إلى منطقة الصخرة الحمراء، فيما وُلِدت الأم الثالثة -ذات العامين تقريباً- في مسيج، قبل أن يتم إطلاقها في منطقة المشروع في فبراير 2023 لتضع صغيرها مؤخرًا في المتنزه، ما أسهم في تزايد أعداد الوعول داخل المنطقة المحمية.

وتقوم شركة السودة للتطوير حالياً بمراقبة مجموعة مكونة من تسع وعول، مع إعطاء الأولوية على تزويدها باحتياجاتها وتفضيلاتها، وتوفير البيئة المناسبة أثناء إقامتها في منطقة الصخرة الحمراء داخل المتنزه. ويؤكد هذا الحدث التزام الشركة بالحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من أجل استعادة النظام البيئي.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير المهندس صالح العريني، عن سعادته بهذه المناسبة، قائلاً: “تمثل الولادات الناجحة لصغار الوعل خطوة كبيرة إلى الأمام في مهمتنا لإعادة توطين الأنواع المهددة بالانقراض وتعزيز النظم البيئية في المنطقة. ولا يعكس هذا الإنجاز التزامنا بحماية الحياة الفطرية فحسب، بل يُسلط الضوء أيضاً على التزامنا الثابت بمبادرة السعودية الخضراء”.

وتأتي هذه المبادرة بمثابة شهادة على الجهود المستمرة التي تبذلها شركة السودة للتطوير في مجال حماية الحياة الفطرية، حيث تقدّم نتائج ملموسة تسهم في استدامة البيئة المحلية، وتنوعها الحيوي في قمم السودة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات