الجمعة, يونيو 21, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواقبرعاية هيئة الترفيه المعرض السعودي للإضاءة والصوت يبرز دور الرواد في تعريف...

برعاية هيئة الترفيه المعرض السعودي للإضاءة والصوت يبرز دور الرواد في تعريف صناعة الترفيه والفعاليات الحية

بعد ثلاثة أيام من عمليات الإطلاق المذهلة والتجارب الغامرة في عالم الإضاءة والصوت، أسدل المعرض السعودي للإضاءة والصوت الستار على واحدة من أنجح الفعاليات في تاريخه، مما مهد الطريق أمام صناعة ديناميكية لتنمو وتزدهر خلال العام المقبل.

افتتح معرض SLS Expo، الذي أقيم في موقع مشترك مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA Expo، أبوابه خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات وذلك مباشرة بعد الاحتفال بقص شريط الافتتاح من قبل الأستاذ/ مهند العباد، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع لاستثمار وتطوير الأعمال المكلف في الهيئة العامة للترفيه (GEA). فتح معرض SLS Expo أبوابه لأكثر من 20,000 زائر، وشارك في الحدث 408 عارض من أكثر من 40 دولة، حيث وفّر منصة من خلال قمته التي شارك فيها أكثر من 100 متحدث خبير مشهور عالمياً على مستوى الصناعة، وقد تناول معرض SLS Expo هذا العام مستقبل صناعة الإضاءة والصوت وسلّط الضوء على قدرة القطاع على احتضان الإبداع والابتكار.

وتعليقاً على الحدث، قال سركيس قهوجيان، نائب الرئيس بشركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة للحدث، بالقول: “في عصر وصلت فيه الشهية للتجارب الغامرة والتفاعلية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، تستجيب الصناعة المؤيدة للإضاءة والصوت بالابتكار والإبداع. إنجاز تحقق في صالة عرض SLS Expo هذا العام، والذي حقّق نجاحاً كبيراً حيث جعل العارضون والزوار والمتحدثون وأصحاب المصلحة الحكوميون حدث هذا العام واحداً من أكثر الأحداث التي لا تنسى، حيث تم الاحتفال بصناعة الترفيه والفعاليات الحية. وشهد الجمهور العديد من الابتكارات التكنولوجية، وكان له مكان في الصفوف الأمامية لحضور بعض عمليات الإطلاق الرئيسية في المنطقة، وأتيحت له الفرصة للاطلاع على الاتجاهات المغيرة لقواعد اللعبة مما سمح له بالبقاء في صدارة المشهد”.

وأضاف قهوجيان بالقول: “نود أن نعرب عن امتناننا لشريكنا الداعم والاستراتيجي، الهيئة العامة للترفيه ووزارة الاستثمار في السعودية، ونحن ممتنون للغاية لدعمهما القوي خلال هذا الحدث ودعمهما المستمر الثابت لصناعة الترفيه والفعاليات الحية في المملكة، ونتطلع إلى العمل معهم في المستقبل”.

إطلاق العروض في SLS Expo

بدئاً من أحدث الابتكارات في تقنيات الصوت وانتهاءً بالإضاءة المتطورة، قام العارضون ببذل أقصى الجهود بهدف خلق تجربة لا تنسى للجمهور. هذا العام، قدمت سينهايزر الشرق الأوسط أحدث جيل من المنتجات على أرض المعرض، والتي تضمنت مساحات تجريبية تفاعلية تمكن الجمهور من تجربة أحدث الحلول الصوتية. كان أحد أبرز ما تم طرحه خلال الحدث هو العلامة التجارية الجديدة Evolution Wireless Digital من Sennheiser، المصممة لتعزيز العروض الحية.

كما عرضت شركة Novelty Middle East أفضل معداتها السمعية والبصرية وأنظمة الإضاءة Loupi و Fenix Spotlight مما أدى لجذب انتباه جمهور عريض من الزوار، بينما عرضت Sonic Electronics جدار ProDVX من خلال جناحها في المعرض.

وخلال حديثه على هامش الحدث، قال عبد المؤمن غندور، مدير المبيعات في NMK وأحد العارضين هذا العام:” إن معرض SLS Expo هو أكبر منصة لجمع المهنيين والخبراء تحت سقف واحد من جميع أنحاء قطاع الترفيه”، وأضاف: “هذا هو بالضبط سبب اختياري ل SLS Expo، وسيكون دائماً خياري المفضل”.

وبالنسبة لخليل العجوز، مدير مجموعة يونيلومين، أحد العارضين في SLS Expo، فإن المعرض يتحسن كل عام في عرضه للتكنولوجيا المتطورة، ويضيف بالقول: “معرض SLS Expo هو المنصة الوحيدة التي توفر مختلف أنواع التكنولوجيا تحت سقف واحد. والمستخدمون النهائيون والشركاء والزوار أكثر دراية بهويتهم لاستكشاف جميع أنواع التكنولوجيا المتقدمة في الإضاءة والصوت “.

SLS Expo سلّط الضوء على الاتجاهات التي ستشكل عام 2025

اجتذبت قمة SLS جمهوراً مميزاً من المختصين، وكانت واحدة من أهم مناطق الجذب الرئيسية في المعرض هذا العام. تضمنت القمة قائمة منسقة بعناية من المتحدثين الخبراء المشهورين، وتطرقت إلى بعض الموضوعات الأكثر موضوعية في الصناعة. من خلق تجارب استثنائية للجيل Z إلى ازدهار السياحة، وفهم كيفية تمكين المواهب السعودية في عالم

الترفيه، تناولت القمة التحديات والتعمق في الحلول، وكشفت عن الفرص غير المستغلة في السوق، وقدمت ملاحظات ثاقبة للجمهور حول الاستفادة من الاتجاهات المستقبلية في صناعة الإضاءة والصوت.

وتحدث نزار فاخوري، المدير التنفيذي للهيئة الملكية بالعلا وأحد المتحدثين في القمة هذا العام عن تأثير كل من SEA و SLS على المشهد الترفيهي حيث قال: “أعتقد أن هذه الأنواع من المعارض تجمع الكثير من قادة الصناعة من كآفة أطياف صناعات الترفيه والسياحة والتسلية تحت سقف واحد. إنها فرصة عظيمة لنا للتواصل وتقديم أفكار جديدة إلى المملكة العربية السعودية”.

مع نهاية ناجحة للنسخة الثالثة، يتطلع المختصون في الصناعة لعدم تفويت فرصة حضور النسخة القادمة العام المقبل والذي يعد بأن يكون أكبر وأفضل، والذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 22 مايو 2025.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات