الأربعاء, يوليو 17, 2024
Google search engine
الرئيسيةاخبار عامهفوز " إسماعيل " و" القادري " و" الصديقي "و " القاضي...

فوز ” إسماعيل ” و” القادري ” و” الصديقي “و ” القاضي ” بهيئة مكتب  التنفيذي لـ الاتحاد العربي للإعلام السياحي

خاص- القاهرة

انتخب  اعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد  العربي للإعلام السياحي، في جلسته الإجرائية التي عقدت يوم الإثنين 24 يونيو 2024، هيئة مكتب جديدة برئاسة السيد إسماعيل إبراهيم.

وعقدت الجلسة الإجرائية لانتخاب هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العربي للإعلام السياحي برئاسة عبدالرحمن البسيوني عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي والمكلف من قبل مجلس الإدارة بالإشراف على المجلس التنفيذي وحضور الأمين العام للاتحاد الدكتورة لمياء محمود و13 عضوا من أصل 14.

وسبق هذه الجلسة جلسة تعريفية يوم السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ تم الإعلان خلالها عن فتح باب الترشح لهيئة المكتب بشكل رسمي وقبول أوراق المرشحين وتحديد الإثنين ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ موعدا للجلسة الإجرائية .

وتقدم ٤ مرشحين بأوراقهم وذلك لشغل مناصب هيئة المكتب والمكونة من أربعة مناصب هي الرئيس ونائبا الرئيس وأمين المجلس التنفيذى، وبعد التأكد من النصاب القانوني للحضور بدأت الإجراءات وتم منح المرشحين الأربعة فرصة التحدث أثناء الجلسة أمام أعضاء المجلس لعرض سيرتهم الذاتية ورؤيتهم التي ترشحوا على أساسها لشغل هذه المواقع.

وتم التوافق على أن تكون هيئة المكتب كالتالي:

إسماعيل إبراهيم من مصر  رئيسا للمجلس

عاطف القاضي  من السعودية نائبا للرئيس

فاطمة الصديقي من البحرين  نائبا الرئيس

صلاح القادري  من اليمن أمينا للمجلس

تم تسليم قيادة الجلسة لرئيس المجلس واتفق الحاضرون على أن يكون الإثنين الأول من كل شهر في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة موعدا ثابتا لاجتماعات المجلس التنفيذى.

الجلسة تمت بشكل علني وهي جلسة مشرفة إن دلت علي شيء إنما تدل على روح الأخوة والتعاون التي تميز أعضاء الاتحاد والمجلس التنفيذي الذي تنعقد الآمال عليه وعلى أعضائه للوصول بالاتحاد إلى آفاق جديدة .

ويأتي انتخاب هيئة المكتب الجديدة في إطار سعي الاتحاد العربي للإعلام السياحي إلى تعزيز دوره في النهوض بقطاع الإعلام السياحي العربي، ودعم مسيرة التنمية السياحية المستدامة في الوطن العربي.

وتتمتع هيئة المكتب الجديدة بخبرة واسعة في مجال الإعلام السياحي، ولديها رؤية واضحة لعمل الاتحاد خلال الفترة القادمة.

وقدم إسماعيل إبراهيم، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي الجديد، الشكر والتقدير لأعضاء الاتحاد على ثقتهم، مؤكداً التزام هيئة المكتب الجديدة بالعمل الجاد لتحقيق أهداف الاتحاد.

وقال إبراهيم: “إننا ندرك تمامًا المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وسنسعى جاهدين لتعزيز مكانة الاتحاد العربي للإعلام السياحي على المستوى العربي والدولي، وجعله منصة رائدة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال الإعلام السياحي.”

وأضاف: “إننا نؤمن بأهمية دور الإعلام السياحي في الترويج للمقومات السياحية العربية، وجذب المزيد من السياح إلى الوطن العربي، ودعم مسيرة التنمية السياحية المستدامة.”

ودعا إبراهيم جميع أعضاء الاتحاد إلى التعاون مع هيئة المكتب الجديدة لتحقيق الأهداف المشتركة للاتحاد.

اسس الصحفي المصري  خالد خليل الاتحاد العربي للإعلام السياحي في جمهورية مصر العربية  عام  2008

 وبعد مضى 16 عاماً من إشهاره.

‎انتشر الإعلام السياحي في ربوع كافة الدول العربية حتى انضم الاتحاد إلى ادارة الاتحادات العربية المتخصصة بجامعة الدول العربية ليضم عضوية 14 فرعا وجمعية  في مختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج كأول إتحاد في الوطن العربي متخصص في الإعلام السياحي.

يضم صحفيين وإعلاميين وبلوجر  متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية.

ويترأس الاتحاد العربي للإعلام السياحي في الدورة الحالية الدكتور صباح علال الصحفي العراقي في الدورة الانتخابية من 2024 حتى 2026.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات