الأربعاء, يوليو 17, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواق"أليانز جلوبل إنفستورز أ.ع " و"ضمان للإستثمار" تطلقان الصناديق المغذية المحلية للمستثمرين...

“أليانز جلوبل إنفستورز أ.ع ” و”ضمان للإستثمار” تطلقان الصناديق المغذية المحلية للمستثمرين الأفراد

أعلنت شركة “أليانز جلوبل إنفستورز أ.ع” إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات على مستوى العالم، وشركة ضمان للاستثمار، الشركة الرائدة للخدمات المالية غير المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تأسست في عام 1998، عن إطلاق أول الصناديق المغذية المحلية للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوفر هذه المبادرة فرصة فريدة للمستثمرين الأفراد للوصول إلى الصناديق الدولية المدارة بشكل احترافي. كما تتيح للمستثمرين تنويع محافظهم من خلال الاستثمار في مجموعة واسعة من فئات الأصول والمناطق الجغرافية والقطاعات الاقتصادية الرائجة مثل الذكاء الاصطناعي.

ويركّز الصندوقان الجديدان اللذان تقدمهما شركة “أليانز جلوبل إنفستورز أ.ع” بالتعاون مع شركة ضمان للاستثمار، على استراتيجياتهما الرئيسة التي تتمحور حول عدد من المجالات وهي:

•           الدخل والنمو: من خلال الاستفادة مما يزيد عن 55 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، تعتمد استراتيجية ” الصندوق المغذي -أليانز  انكام اند جروث ” نهجاً متعدد الأصول يتمحور حول أسواق الولايات المتحدة لتحقيق دخل ثابت، ونمو في رأس المال بالحد الأدنى من التقلبات وذلك من خلال الاستثمار في الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة (مع تغطية طلبات الشراء)، وكذلك من خلال الأوراق المالية القابلة للتحويل والسندات ذات العائد المرتفع. ويهدف الصندوق إلى توفير توزيعات شهرية مستقرة ومستدامة للمستثمرين.

•           الذكاء الاصطناعي العالمي: مع وجود أصول تحت الإدارة تزيد قيمتها عن 12 مليار دولار، يهدف ” الصندوق المغذي -أليانز جلوبال أرتيفيسل أنتليجنس ” إلى تحقيق نمو طويل الأجل في رأس المال من خلال الاستثمار في أسواق الأسهم العالمية مع التركيز على الذكاء الاصطناعي. والهدف الأساسي للصندوق هو التنقل بين مختلف المتغيرات التي أدخلتها هذه التكنولوجيا التحويلية. وترى “أليانز” أنه مع تطور الذكاء الاصطناعي، فسوف يتمتع هذا الصندوق بالقدرة على إحداث تغيير جذري في مختلف القطاعات.

وقد تم إنشاء الصندوقين تحت مظلة ” الصناديق المغذية الامارات -أليانز جلوبال انفستور”، بالتوافق مع اللائحة التنظيمية رقم (01/ (RM لعام 2023 الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع. علاوة على ذلك، يهدف الصندوقان إلى تشجيع تطوير قطاع شامل لإدارة الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقد المقبل.

بهذه المناسبة صرّحت مالي كونواي، مديرة قسم العملاء العالميين وأسواق النمو في شركة ” أليانز جلوبل إنفستورز أ.ع “: “نحن متحمسون للعمل عبر هذه الشراكة لتزويد مستثمري التجزئة بإمكانية الوصول إلى بعض استراتيجيات الاستثمار العالمية لشركة أليانز بموقعها العالمي المرموق، والمدعومة بالفهم العميق الذي لدى شركة ضمان للاستثمار فيما يخص السوق المحلية.”

وقال محمد حميدي، مدير تطوير أعمال الشرق الأوسط في الشركة: “تفتخر شركة أليانز بالمساهمة في نمو قطاع إدارة الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تزويد شركاء التوزيع المحليين وعملاء التجزئة بخبرتنا الاستثمارية العالمية. نحن جميعاً متحمسون لإطلاق أول صناديق الاستثمار المحلية في السوق، ونتطلع إلى توسيع حضورنا في المنطقة بشكل أكبر.”

من جانبه قال شهاب قرقاش، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ضمان للاستثمار: “نتوجه بالشكر والتقدير إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)على جهودهم في تقديم أفضل الممارسات الدولية لتعزيز قطاع إدارة الأصول. ويعد هذه الشراكة مع واحدة من أفضل الشركات الاستثمارية في العالم بمثابة شهادة على سعينا الدؤوب لتحقيق التميز وتفانينا في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات المستثمرين.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات