الأربعاء, يوليو 17, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواقإيه آي كيو وLandmark تُوقعان اتفاقية iEnergy العالمية لتوفير حل RoboWell المستقل...

إيه آي كيو وLandmark تُوقعان اتفاقية iEnergy العالمية لتوفير حل RoboWell المستقل للتحكم بالآبار

 أعلنت “إيه آي كيو”، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي والتي تقدم حلولاً مبتكرة لقطاع الطاقة، وشركة Landmark التابعة لشركة Halliburton اليوم عن اتفاقية شراكة سيتم بموجبها توفير حل التحكم الآلي في الآبار RoboWell من “إيه آي كيو” من خلال سحابة Landmark iEnergy الهجينة التابعة لشركة Halliburton. وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة “إيه آي كيو” لتوسيع نطاق استخدام أدوات التحكم الآلي في الآبار المدعمة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحسين وزيادة الإنتاج في قطاع صناعات المنبع العالمي.

صُمم حل iEnergy® من Landmark لنشر ودمج وإدارة تطبيقات الاستكشاف والإنتاج المتطورة وربط الأصول في البيئات السحابية العامة أو الخاصة. وسيتم الآن تضمين RoboWell في مجموعة الحلول التي يمكن الوصول إليها عبر سحابة iEnergy والمتاحة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال الدكتور كريستوفر كوبر، الرئيس التنفيذي لدى شركة إيه آي كيو: “سيساعد هذا التعاون في تعزيز رؤيتنا المشتركة حول كيفية مساهمة حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تحويل قطاع الطاقة على مستوى العالم. ويشكل التعاون مع Halliburton جزءاً من استراتيجية إيه آي كيو الأوسع لتسريع توافر منتجات الذكاء الاصطناعي التحويلية لدينا عالمياً لدعم القطاع من خلال الابتكارات المستقلة وغيرها من الابتكارات القائمة على الذكاء الاصطناعي”.

يعتبر RoboWell أول حل متطور خاص بالتحكم في العمليات المدعمة بالذكاء الاصطناعي للآبار المرفوعة بالغاز. ويمكن عمليات الآبار المستقلة من تعزيز الإنتاج في ظل الظروف المحددة. ويتم حالياً استخدام الحل تجارياً، مما يساعد على تحقيق ما يصل إلى 30% من التحسين في استهلاك الغاز المرفوع وزيادة إنتاج الآبار الحالية بنسبة تصل إلى 5%. كما يدعم RoboWell ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بنسبة 100% والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، في حين يعمل على تحسين استقرار البئر من خلال استخدام البيانات في الوقت الفعلي.

من جانبه قال ناغاراج سرينيفاسان، نائب الرئيس الأول لشركة Landmark وقسم الحلول الرقمية والاستشارات لدى Halliburton: “سيساعد الجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي من إيه آي كيو والخبرة الواسعة التي تتمتع بها Halliburton في القطاع في تعزيز الكفاءة وتحسين القيمة لأصول عملائنا. ويوضح هذا المشروع كيف يمكن للهندسة المفتوحة لدى شركة Halliburton أن تساعد في دعم الكفاءة والعمليات المحسنة ودفع عجلة النمو المستقبلي في قطاع النفط والغاز”.

سيساعد هذا التعاون مع Halliburton في تمهيد الطريق لنشر حل RoboWell على مستوى العالم. ويمكن للعملاء في جميع أنحاء العالم الآن الاستفادة من الخبرة المشتركة لدى شركة “إيه آي كيو” وHalliburton لتعزيز نجاحهم وضمان استمرار قدرتهم على المنافسة والابتكار في قطاع حيوي ونشط.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات