الأربعاء, يوليو 17, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواقشركة حرف السعودية تعرض المنتجات الحرفية في موسم الحج 1445هـ

شركة حرف السعودية تعرض المنتجات الحرفية في موسم الحج 1445هـ

في إطار جهودها الرامية لتمكين قطاع الحرف والحرفيين السعوديين، حرصت شركة حرف السعودية على التواجد الرسمي وعرض المنتجات الحرفية في موسم الحج لعام 1445هـ، حيث قامت الشركة وبدعم من وزارة الحج والعمرة والهيئة الملكية للمشاعر المقدسة بتجهيز وتشغيل نقاط بيع حيوية في مشعر منى وفي أبراج الساعة في مكة المكرمة. 

تأتي هذه المبادرة بناءً على ايمان الشركة بأهمية تمثيل القطاع في المحافل والمناسبات المحلية والدولية، وتفعيل منصات لعرض المنتجات الحرفية السعودية الأصيلة على الحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم وتعريفهم بالإرث السعودي المميز، كما تعد هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية الشركة في توفير نقاط بيع متنوعة تساهم في زيادة الدخل للحرفيين السعوديين وتوفير مصادر دخل مستدام لهم، مع تعزيز حضور التراث السعودي على المستوى المحلي والعالمي.

كما قام فريق العمل بالتحضيرات اللازمة للتواجد في هذا المحفل الكبير خلال فترة الحج والعيد، حيث تمكن الحجاج والزوار من التعرف على المنتجات الحرفية السعودية، قصص تصميمها وانتاجها، التاريخ العريق المستقاة منه، والحصول على فرصة للتعرف على جوانب متميزة من التراث السعودي كما أعرب الزوار عن إعجابهم بتجربة المنتجات اليدوية التي صنعها حرفيون بدعم من الشركة للحفاظ على التراث الأصيل.

وفي هذا السياق، صرّح الأستاذ إبراهيم بن علي الدليجان الرئيس التنفيذي المكلّف لشركة حرف السعودية؛ “إنه لشعور عظيم أن نرى إحدى نقاط البيع لدينا تطل مباشرة على الحرم المكي. تعبر حدود مكة المكرمة إلى كافة أنحاء العالم، تلك القطع الفنية التي صُنعت بحرفية عالية بأيدي المئات من الحرفيين السعوديين، والتي سترافق حجاج بيت الله الحرام إلى ديارهم. ستواصل شركة حرف السعودية دعمها الراسخ لتعزيز الصناعات الحرفية السعودية بأيدي مصممين وحرفيين من أبناء وبنات هذا الوطن.”

وتتقدم شركة الحرف بالشكر والتقدير لكافة الجهات الداعمة التي ساهمت في توفير مايلزم لانجاز هذا العمل وتمثيل القطاع الحرفي في موسم حج هذا العام.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات