الجمعة, يونيو 21, 2024
Google search engine
الرئيسيةمدنويجو تكشف عن أبرز وجهات السفر بدون تأشيرة للسعوديين خلال عيد الأضحى

ويجو تكشف عن أبرز وجهات السفر بدون تأشيرة للسعوديين خلال عيد الأضحى

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، تزداد رغبة المسافرين السعوديين لاستكشاف وجهات جديدة وتجارب سفر مميزة بعيدًا عن روتين الحياة اليومية، وتوفّر إجازة عيد الأضحى الطويلة هذا العام، والتي تبدأ يوم الثلاثاء 11 يونيو للقطاع الحكومي وتستمر لمدة 12 يومًا، ويوم الخميس 13 يونيو للقطاع الخاص وتستمر حتى 22 يونيو 2024، فرصة مثالية للاستجمام واكتشاف ثقافات جديدة.

وتشير بيانات “ويجو”، التطبيق الأول للسفر وسوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى ارتفاع ملحوظ في عمليات البحث عن الوجهات السياحية الخارجية بنسبة 84.73% خلال عيد الأضحى مقارنة بنفس الفترة من الشهر السابق.

وتتوقع ويجو أن تشهد أرقام حجوزات السفر ارتفاعًا أكبر مع اقتراب موعد عيد الأضحى، حيث أظهرت بيانات العام الماضي أن متوسط مدة الحجز المسبق للسفر تخطى الشهر بالنسبة لمعظم المسافرين، بينما اختار نحو 25% منهم حجز رحلاتهم قبل موعد السفر بأسبوع واحد فقط.

وبناءً على تحليلات “ويجو” لحجوزات رحلات الطيران وأماكن الإقامة التي قام بها المسافرون السعوديون عبر منصتها وتطبيقها لعيد الأضحى، تبيّن أن الوجهات السياحية الأكثر جذباً لهم هي تلك التي لا تتطلب تأشيرة دخول، ولذلك حرصت “ويجو” على توفير قائمة بهذه الوجهات لتتيح للمواطنين السعوديين قضاء عطلة عيد الأضحى دون إجراءات معقدة.

وتضم هذه القائمة مزيجًا فريدًا من الوجهات السياحية الشهيرة وأخرى جديدة ومثيرة للاهتمام، تناسب جميع الأذواق وتوفر تجارب سفر مميزة لا تُنسى، إلى جانب معلومات حول رحلات الطيران المباشرة والتكاليف، ومن أبرز هذه الوجهات جورجيا، وأوزبكستان، والأردن، وتركيا، والمملكة المتحدة.

تبليسي، جورجيا

تُعدّ مدينة تبليسى الساحرة، عاصمة جورجيا، وجهة مثالية لقضاء عطلة مميزة غنية بالتاريخ والفنون، حيث تُتيح للمواطنين السعوديين الدخول بدون تأشيرة والإقامة لمدة تصل إلى 360 يومًا، وتتميز تبليسى بشوارعها العتيقة التي تُحكي قصصًا فريدة من خلال فنها المميز، وعمارتها الجذابة، ونكهات المطبخ الجورجي الشهية.

ويُمكن لعشاق التاريخ الاستمتاع بزيارة معالم تاريخية مميزة مثل قلعة ناريكالا ومتحف جورجيا الوطني وجسر السلام، بينما يُمكن لعشاق الطعام تذوق أشهى المأكولات الجورجية مثل الخاشابوري والخبز الجورجي.

وتتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض وجدة إلى جورجيا على موقع “ويجو” مع شركتي فلاي أديل والجزيرة للطيران، حيث تبدأ الأسعار من 831 ريال سعودي للمسافرين من الرياض و 817 ريال سعودي للمسافرين من جدة.

طشقند، أوزبكستان

تُقدم مدينة طشقند، عاصمة أوزبكستان الواقعة على طريق الحرير، للمسافرين السعوديين فرصة لا مثيل لها لاكتشاف ثقافة غنية وتاريخ عريق، ففي هذه المدينة الساحرة يمكن للمسافرين التجوّل في أسواقها الصاخبة التي تقدم الحرف اليدوية والمنتجات المحلية، واكتشاف كنوزها المبهرة، كما يمكنهم الاسترخاء على شواطئها الرائعة التي تطل على المناظر الطبيعية الخلابة.

ويتيح للمسافرين السعوديين دخول طشقند دون الحاجة إلى تأشيرة، والاستمتاع بإقامة مميزة تصل إلى 30 يومًا، وتتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى طشقند عبر الخطوط الجوية الأوزبكية وويز أير أبوظبي والإمارات، بأسعار تبدأ من 835 ريال سعودي، أما الرحلات المغادرة من جدة إلى طشقند فتبدأ أسعارها من 1009 ريال سعودي، ويمكن حجزها جميعا بسهولة من خلال موقع ويجو.

عمان، الأردن

تُشرع أبواب العاصمة الأردنية عمان، خلال عيد الأضحى المبارك، لتُتيح للمسافرين السعوديين فرصة فريدة لتجربة احتفالات بهيجة تتمازج فيها حيوية شوارعها مع كرم ضيافة أهلها، ففي رحلة لا مثيل لها يمكن للزوار الانضمام إلى السكان المحليين في احتفالات عائلية دافئة، حيث يجتمعون لتناول أشهى الأطباق وتبادل الهدايا، كما يمكنهم التجول في شوارعها الساحرة، حيث يختلط عطر البهارات مع أصوات الضحك والفرح.

ويُمكن للمواطنين السعوديين التنقل بحرية داخل أراضي الأردن لمدة تصل إلى 3 أشهر، كما تتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى عمان، تبدأ أسعارها من 364 ريال سعودي على موقع ويجو مع فلاي ناس وفلاي أديل، أما المسافرون من جدة فيمكنهم الحصول على تذاكر بقيمة 262 ريال سعودي.

اسطنبول، تركيا

تُتيح مدينة اسطنبول الساحرة، بجمالها الفريد الذي يجمع بين الشرق والغرب، للمسافرين السعوديين فرصة لا تفوّت لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، ففي هذه المدينة يمكن للمسافرين التجول على شواطئ البوسفور الهادئة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وزيارة معالمها التاريخية المبهرة، مثل مسجد آيا صوفيا وقصر توبكابي، واكتشاف أسواقها النابضة بالحياة، وتذوق أشهى المأكولات التركية.

ويسمح للمواطنين السعوديين السفر إلى اسطنبول دون الحاجة إلى تأشيرة، والاستمتاع بإقامة مميزة تصل إلى 90 يومًا، حيث تتوفر رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى اسطنبول بأسعار تبدأ من 707 ريال سعودي مع الخطوط الجوية التركية وفلاي أديل على موقع ويجو، بينما تبدأ أسعار الرحلات المباشرة من جدة من 435 ريال سعودي مع الخطوط الجوية التركية و بيجاسوس الجوية.

لندن، المملكة المتحدة

توفّر مدينة لندن، عاصمة المملكة المتحدة، وجهة سياحية مميزة للمواطنين السعوديين حيث تُجسّد مزيجًا من التاريخ العريق والثقافة العصرية والرفاهية المبهرة، فبدءً من شوارعها العتيقة التي تروي حكايات القرون الماضية، وصولًا إلى معالمها الحضارية الحديثة التي تُبهر الأنظار، تقدمُ لندن لزائريها تجربة لا تنسى.

ويستطيع المواطنون السعوديون ببساطة التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) يُتيح لهم زيارة المملكة المتحدة لعدة مرات على مدار عامين أو حتى انتهاء صلاحية جوازات سفرهم.

ويمكن للمسافرين المغادرين من الرياض العثور على رحلات طيران مباشرة تبدأ من 1512 ريال سعودي مع الخطوط الجوية البريطانية على موقع ويجو، أما المسافرون من جدة فيمكنهم السفر مباشرة إلى لندن مع الخطوط السعودية بأسعار تبدأ من 1986 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات